اخبار مصر أهالى الصيادين المحتجزين بالسعودية يهددون بالإضراب عن الطعام والاعتصام أمام «الخارجية» - اليوم الاثنين 3-أكتوبر-2016

بوابة الشروق 0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

والد أحد المحتجزين: الكفيل تمادى فى إهانتهم ورفض إعطاءهم الجوازات للعودة إلى مصر.. وزوجة آخر: اضطروا للتسول من الهنود والباكستانيين.. والنقيب يطالب شكرى بالتدخل لإنقاذهم


هدد أهالى الصيادين المصريين المحتجزين فى المملكة العربية السعودية، بالإضراب عن الطعام، والاعتصام أمام وزارة الخارجية لحين عودة أبنائهم.

وطالب نقيب الصيادين فى محافظة كفر الشيخ أحمد نصار، وزارة الخارجية بالتدخل لإنقاذ 32 صيادا من مركز بلطيم محتجزين عند رجل أعمال سعودى حصل على جوازات سفرهم ويرفض عودتهم إلى بلادهم.

وأوضح «نصار»: «رفض الكفيل السعودى منحهم رواتبهم التى اتفقوا عليها بناء على العقود المبرمة بينهم قبل سفرهم لمحافظة الجبيل بالمملكة العربية السعودية، وقد نص العقد بينهم وبين كفيلهم «يعقوب .ى. ا» على العمل لمدة عامين براتب 1500 ريال سعودى شهريا، وحصولهم على 45 يوم إجازة سنوية مدفوعة الأجر، وتوفير السكن المناسب والمواصلات المناسبة»، موضحا أن الشروط الثلاثة لم تتوفر منذ وصولهم لموقع عملهم، فصمم الصيادون على العودة لمصر فرفض الكفيل واحتجزهم.

وقال فتحى محمد عبدالقادر، والد أحد المحتجزين، إن الكفيل تمادى فى إهانتهم، ورفض إعطاءهم الجوازات عندما طلبوها للعودة لمصر، لإجبارهم على العمل، وهددهم بالسجن، مؤكدا إن الألف ريال لا تسد متطلباتهم من طعام أو نفقات أخرى، مضيفا: «ليس لديهم أموال ليرسلوها لأسرهم واضطرت الأسر للاستدانة من الغير ليوفروا لأنفسهم متطلبات أفرادها من الطعام وغيره».

وأضاف «نظرا لسوء معاملة الكفيل وعدم منحهم حقوقهم والوضع غير الآدمى، اضطر الصيادون للشكوى بمكتب العمل بمنطقة الجبيل إلا أنها انحازت للكفيل، وأجلت النظر فى الموضوع لمدة 5 شهور، لتضيع على الصيادين بقية السنة الأولى من العقد».

وتابعت حليمة على عثمان، زوجة فوزى فايد المحتجز بالسعودية: «منذ سفر زوجى وهو يشكو من سوء المعاملة، فزوجى ومن معه ناموا على الرصيف لعدة أيام، ثم وفر لهم الكفيل «لوكاندة» بدون طعام وكانوا يعتمدون على ما أخذوه معهم من مصر، وعندما ذهبوا إلى العمل وجدوا المركب غير صالح، وعكفوا على إصلاحه لمدة 45 يوما، ولم يعطهم كفيلهم مقابلا لعملهم، ثم دخل عليهم شهر رمضان بدون عمل، ولم يكن يطعمهم سوى رغيف واحد يلقيه إليهم بمذلة ومهانة، واضطروا للتسول من الهنود والباكستانيين»، متابعة أن زوجها لم يرسل لها أموالا لتنفق على أولادها، وعجزت عن تسديد مصروفات الحضانة والمدارس لأولادها.

وشددت «إذا لم تتدخل وزارة الخارجية، لإعادتهم سنضرب عن الطعام ونعتصم أمام مبنى وزارة الخارجية حتى عودة الصيادين».

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر أهالى الصيادين المحتجزين بالسعودية يهددون بالإضراب عن الطعام والاعتصام أمام «الخارجية» - اليوم الاثنين 3-أكتوبر-2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة الشروق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق