اخبار مصر «اقتصادية النواب» تطالب الحكومة بتحديد مدة «ربط الحزام» - اليوم الاثنين 3-أكتوبر-2016

بوابة الشروق 0 تعليق 12 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

«المصيلحي»: نعانى من مشكلة اقتصادية كبرى.. وعلى الحكومة إعلان برنامج إصلاح تفصيلي

طالب رئيس اللجنة الاقتصادية فى مجلس النواب، النائب على المصيلحى، الحكومة بإعلان برنامج إصلاح اقتصادى تفصيلى بفترة زمنية محددة وآليات واضحة، لمناقشته أمام البرلمان وصولا إلى تطبيقه، مؤكدا أن الجميع يعترف بمعاناة البلاد من مشكلة اقتصادية كبرى.

وأضاف «المصيلحى»، «على الحكومة إعلان خطة واضحة، لنكون على علم بالمدة التى سنخرج فيها من هذا الوضع، عندما نطلب من المواطنين ربط الأحزمة»، موضحا أن اتجاه هذه الخطة وعدم المصارحة يزيدان من حجم التحديات.

وأشار النائب إلى أهمية مواجهة التضخم وضعف النقد الأجنبى وضعف معدل النمو، فضلا عن أزمة البطالة، داعيا إلى عدم الانسياق وراء المعلومات غير الصحيحة خاصة فى الأمور الاقتصادية.

في سياق متصل، شدد أعضاء اللجنة على أهمية مناقشة أزمات الصناديق الخاصة والاحتياطى الأجنبى.

ودعت النائبة بسنت فهمى إلى تنظيم عمل اللجنة لإعادة مخاطبة الحكومة بشأن أزمات الاقتصاد، خاصة مع عدم رد محافظ البنك المركزى على الاستفسارات بشأن قضية الدولار.

فيما طالبت النائبة ثريا الشيخ بتحديد هامش ربح للتاجر والموزع والبائع لضبط أسعار السوق، مطالبة بإلغاء وزارة قطاع الأعمال، بدعوى عبئها على الدولة خاصة مع عدم تشغيل المصانع المتوقفة.

واعتبر مدحت الشريف أن اللجنة منزوعة الأنياب، بسبب عدم أخذ الحكومة بالمقترحات التى يقدمها الأعضاء، مضيفًا: «نحن فى محنة اقتصادية صعبة، لو اكتفينا بالكلام فقط سنقع فى مشكلة كبيرة».

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر «اقتصادية النواب» تطالب الحكومة بتحديد مدة «ربط الحزام» - اليوم الاثنين 3-أكتوبر-2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة الشروق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق