اخبار مصر العبد: رفع علم مصر على أملاك الأوقاف فى اليونان لحمايتها من التعديات - اليوم الاثنين 3-أكتوبر-2016

بوابة الشروق 0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

رفع القيمة الإيجارية لمقهيين تابعين للهيئة.. والانهيار يهدد بخروج 3 منازل من أملاك مصر

قال رئيس اللجنة الدينية بمجلس الشعب، الدكتور أسامة العبد، إن اللجنة المكلفة من لجنة استرداد الأراضى برئاسة المهندس إبراهيم محلب، ووزارة الأوقاف، رفعت العلم المصرى على مبان تابعة للوزارة فى اليونان، للتأكيد على مصريتها وحمايتها من محاولات التعدى، خاصة أنها من الأماكن ذات الموقع المتميز وتطل على البحر مباشرة.
وأضاف العبد، الذى سافر ضمن اللجنة، فى تصريحات لـ«الشروق»، أن اللجنة ضمت ممثلين للأوقاف، والآثار، والتنمية السياحية، والرقابة الإدارية، وممثلين لجهات سيادية، مشيرا إلى أن مهمتها الرئيسية كانت حصر جميع الأملاك والعقارات والأراضى من أجل تعظيمم مواردها واستغلالها بشكل أمثل.
وأوضح رئيس اللجنة الدينية بمجلس الشعب أن اللجنة حرصت على رفع القيمة الإيجارية لعدد من الأملاك مع تعديل بعض العقود منها ما كان يمتد إلى مالا نهاية، لتصبح لمدة 3 سنوات قابلة للتجديد مع زيادة القيمة الإيجارية بنسب معينة كل عام.
وأردف «تم رفع القيمة الإيجارية لمقهى من 900 يورو إلى 1600 يورو، فيما تم تعديل عقدى مقهيين إلا أن أحد المؤجرين رفض التعديل، ومن المقرر أن تتخذ اللجنة الإجراءات القانونية ضده، عن طريق توكيل محامية فى اليونان لمتابعة ما تم الاتفاق عليه».
وأشار العبد إلى أن اللجنة من المقرر أن تبلغ وزير الأوقاف محمد مختار جمعة، ومجلسى الوزراء والنواب، بحاجة 3 منازل إلى ترميم عاجل قبل انهيارها، محذرا من أن القانون اليونانى يعيد الأراضى إلى ملكيته فى حالات انهيار المبانى، لافتا إلى أن هذه المنازل تقع فى أماكن متميزة، وتحتاج إلى رعاية عاجلة خوفا من فقدانها.
ووجه النائب البرلمانى الشكر للمسئولين اليونانيين على تعاونهم مع اللجنة، مشددا على أنهم قدموا كل الدعم لها، كما اعترفوا بأملاك الأوقاف وعرضوا المساعدة فيما يخص استرداد أية أملاك معتدى عليها لإعادتها إلى الهيئة.
وتابع «حصر معظم الأملاك، وكانت من بينها 4 أفدنة مزروعة على البحر مباشرة، وأعطت اللجنة الموافقة لتصوير هذه الأرض لحمايتها من التعديات».
وأكد العبد أن أملاك الأوقاف فى اليونان تحتاج إلى متابعة مستمرة، حيث كانت هناك وفود مصرية تنفذ زيارات لحصر أملاك الأوقاف فى وقت سابق وتمكث أيام قليلة، ثم ترسل بعدها وفود أخرى، مع اختلاف دورها فى الدراسة والحصر، فيما يحتاج الأمر الآن إلى إرسال وفد رسمى ومتابعة مستمرة بشكل أكبر.
يذكر أن هذا الوفد هو الثالث الذى يتم إيفاده فى ولاية وزير الأوقاف، محمد مختار جمعة، من أجل متابعة أملاك الأوقاف واستثماراتها، ومن المقرر أن يقدم الوفد الأخير دراسة عن الموقف الحالى لأملاك الهيئة وسبل الاستفادة منها.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر العبد: رفع علم مصر على أملاك الأوقاف فى اليونان لحمايتها من التعديات - اليوم الاثنين 3-أكتوبر-2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع بوابة الشروق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق