اخر اخبار مصر السحابة السوداء تكسو سماء الشرقية.. والزراعة: 810 محاضر للمخالفين اليوم الثلاثاء 4 أكتوبر 2016

التحرير الإخبـاري 0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

سادت حالة من الغضب والاستياء الشديد بين أهالى محافظة الشرقية، وذلك بسبب تصاعد الأدخنة التى ملأت سماء المحافظة فى مختلف المدن والقرى، بعد قيام الفلاحين والمزارعين بإضرام النيران فى قش الأرز وبقايا الزراعة فى أراضيهم.

واكتست الطرق السريعة بمختلف المراكز المارة عبر القرى بالأدخنة، حيث يقوم المخالفون بإشعال النيران فى القش مع حلول فترات المساء، وذلك بعد تأكدهم من انتهاء يوم العمل لدى الوحدات المحلية وهو ما أثار غضب الأهالى، فضلًا عن تأذى مرضى الصدر ممن أكدوا أن الأدخنة تؤثر عليهم سلبًا، مطالبين مسئولى الوحدات المحلية والشرطة بالرقابة على الأراضى الزراعية، وضبط المخالفين وتحرير المحاضر حيالهم لمنع تلك المخالفات.

من جهتها، قامت مديرية الزراعة بالشرقية برئاسة المهندس علاء عفيفى وكيل وزارة الزراعة بالمحافظة، باستقبال لجنة من وزارتى الزراعة والبيئة، حيث قامت اللجنة بالمرور على مواقع تدوير قش الأرز، ومتابعة تكوين كومات الأعلاف والأسمدة غير التقليدية بمراكز الزقازيق وأبو حماد.

شاهد أيضا

وقامت اللجنة بمتابعة مراحل الفرم فى الحقول لتكوين الكومات، كما لم تلاحظ اللجنة أى حرائق لقش الأرز خلال جولتها، حسب البيان الصادر عن مديرية الزراعة.

وبلغت المساحة المزروعة بالأرز فى المحافظة هذا العام 266 ألفًا و594 فدانًا، تم حصاد 128 ألفًا و920 فدانًا منها، وعمل 2958 من كومات الأسمدة العضوية بلغ إجمالى وزنها نحو 14790 طنًّا و349 كومة علف غير تقليدى «باليوريا» بإجمالى وزن 697 طنًا، وتم تحرير 810 محاضر ضد المخالفين بحرق القش على مستوى المحافظة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار مصر السحابة السوداء تكسو سماء الشرقية.. والزراعة: 810 محاضر للمخالفين اليوم الثلاثاء 4 أكتوبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع التحرير الإخبـاري وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي التحرير الإخبـاري

أخبار ذات صلة

0 تعليق