اخر اخبار مصر باعة جائلون يقتحمون مكتب رئيس مركز طما اعتراضًا على نقلهم لسوق جديدة اليوم الثلاثاء 4 أكتوبر 2016

التحرير الإخبـاري 0 تعليق 16 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اقتحم العشرات من الباعة الجائلين مكتب رئيس مركز ومدينة طما شمال محافظة سوهاج اليوم الثلاثاء، اعتراضًا منهم على نقلهم لمقر السوق الجديدة التى أعدتها الوحدة المحلية لنقلهم إليها حفاظًا على حرم الطريق، حيث إنهم يفترشون أهم شوارع المدينة وهى الشارع الجديد أو شارع أبو فام والساحل وهو ما يتسبب فى عرقلة الطريق بشكل مستمر وشبه يومى.

يقول محمد ريان "أحد الباعة" إننا منذ أكثر من 3 سنوات ونحن في انتظار السوق التى طالما وعدنا بها رؤساء الوحدات المحلية السابقين والحالى، وإذا بنا نجدها مكانًا عراء لا يسمن ولا يغنى من جوع.

وقال فتحي خلاف "بائع" أيضًا إننا يوميًّا نتعرض لتعدٍّ من قبل الوحدة المحلية قسم الإشغالات تحديدًا، وتضيع بضائع تقدر بآلاف الجنيهات هى قوتنا بحجة أننا نتعدى على حرم الطريق، وعند تجهيز عدد من المحال بالقرب من شريط السكة الحديد تم توزيعها دون أن نجد أحدًا من بيننا حصل على محل، فلمن تم إعداد وتجهيز تلك المحال.

وقال ريان ريان "بائع متجول" متهكمًا "إننا سنلجأ فى يوم من الأيام لترك عملنا الذى ورثناه عن أبنائنا فى كسب قوتنا بالحلال وسنعمل في السرقة والبلطجة، حتى لا يتهمنا المسئولون بالتعدى على حرم الطريق، إنهم لا يتركونا نعمل بما هو متاح لدينا ولا يوفرون لنا أماكن بديلة. 

من جهته، قال المحاسب على يوسف أبوعقيل رئيس مركز ومدينة طما لـ"التحرير" إنه سيتم نقل الباعة للسوق الجديدة الذى تم إعدادها لهم مؤخرًا بشكل دائم على أن يستعينوا بالمظلات التى يستخدمونها فى الوقت الحالى لحمايتهم من الشمس لحين وضع التندات التي تحميهم.

وأكد أن المساحة المحددة لهم بجوار شريط السكة الحديد ستكفى لبعض الباعة، بينما سيتم إعداد جزء آخر لهم حينما يتم توفير قطعة أرض تابعة لأملاك الدولة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار مصر باعة جائلون يقتحمون مكتب رئيس مركز طما اعتراضًا على نقلهم لسوق جديدة اليوم الثلاثاء 4 أكتوبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع التحرير الإخبـاري وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي التحرير الإخبـاري

أخبار ذات صلة

0 تعليق