اخر اخبار مصر «الشيحي» يلتقي وفد سوداني لمناقشة اتفاقية تبادل التعليم العالي اليوم الثلاثاء 4 أكتوبر 2016

التحرير الإخبـاري 0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور أشرف الشيحي، على عمق العلاقات التي تربط مصر والسودان في كافة المجالات التعليمية والعلمية.

وأشار "الوزير" خلال استقباله ظهر اليوم الثلاثاء للوفد السوداني رفيع المستوى للتشاور حول بنود اتفاقية التعاون بين مصر والسودان في مجال التعليم العالي، والتى من المقرر توقيعها غدًا الأربعاء برئاسة الجمهورية، إلى أن الاتفاقية تؤكد استمرار التعاون والتبادل العلمى بين أعضاء هيئة التدريس والعلماء والباحثين وطلاب الجامعات في البلدين، وكذلك تبادل الوفود العلمية والتعليمية والخبرات والمنح الدراسية للماجستير والدكتوراه.

وأضاف "الشيحي" أن هناك عددًا من القضايا والتحديات المشتركة بين مصر والسودان، لافتًا إلى تشكيل لجان لتفعيل الاتفاقيات المُوقعة بين البلدين.

كما وقَّع الوزير بالأحرف الأولى محضر اجتماع لجنة قطاع التعليم والثقافة والذي يضم عددًا من ملفات التعاون بين مصر والسودان في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي والتربية والتعليم والثقافة والشباب والرياضة.

شاهد أيضا

وأعرب الوزير عن استعداده لتقديم كافة أوجه الدعم للطلاب السودانين الدارسين بالجامعات المصرية، وتذليل كافة الصعوبات التي تواجههم من أجل تحقيق النهضة بدولة السودان الشقيق.

من جانبه أكد الوفد السوداني على عمق العلاقات التاريخية التي تربط بين مصر والسودان وأهمية التعاون بين البلدين وخاصة في مجال التعليم العالي، مشيرًا إلى تطلعه لاستمرار هذا التعاون بما يحقق التنمية المنشودة في كلا البلدين.

شهد اللقاء الدكتور عصام خميس نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي لشئون البحث العلمي، والدكتور خالد قاسم مساعد أول الوزير للتخطيط الاستراتيجى ودعم السياسات، وعددًا من مسئولى الوزارة في هذا المجال.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار مصر «الشيحي» يلتقي وفد سوداني لمناقشة اتفاقية تبادل التعليم العالي اليوم الثلاثاء 4 أكتوبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع التحرير الإخبـاري وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي التحرير الإخبـاري

أخبار ذات صلة

0 تعليق