اخر اخبار مصر «اقتصادية» البرلمان لوزير التموين: «مفتشي الوزارة ماشيين بالرشاوى» اليوم الأربعاء 5 أكتوبر 2016

التحرير الإخبـاري 0 تعليق 12 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كتب - أحمد جاد

وجَّه علي المصيلحي، رئيس لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، التهنئة للقوات المسلحة والشعب المصري بمناسبة ذكي انتصارات أكتوبر، قائلًا: "لا يخفى على أحد دور القوات المسلحة في الحرب والسلم، ونتمنى من الجميع أن يحذو حذوها في الالتزام".

جاء ذلك خلال بداية افتتاح اجتماع اللجنة بحضور وزير التموين، اللواء  محمد علي الشيخ، التي شهدت مطالبة "المصيلحي" للوزير ببيان دور الوزارة في الحد من ارتفاع أسعار السلع الأساسية التي تهم المواطنين.

ومن جانبه، أكد اللواء حسن السوهاجي، عضو اللجنة الاقتصادية بالبرلمان، أن النواب علي استعداد لعمل تقارير وتسليمها لـ"التموين" بشأن رصد مؤشرات الأسعار بالأسواق، داعيًا الوزاة إلى التدخل لوضع حد لـ"حيتان السوق"، حسب وصفه، وطالب بوضع تسعيرة محددة للسلع الغذائية من خلال تحديد هامش الربح للسلع لمواجهة جشع التجار.

وانتقد النائب أداء وزراء حكومة المهندس شريف إسماعيل، قائلا "هناك نوعين من الوزراء الأول رجل أكاديمي، بالطباشيرة يتحدث باستراتيجية لا يفهمها المواطن البسيط، والثاني رجل أعمال، مجرد مستثمر يهمه القرش الذي يدخل جيبه، أما حضرتك لست من هاذين النوعين".

شاهد أيضا

وأثنت النائبة ثريا الشيخ، عضو اللجنة، على دور القوات المسلحة في توفير السلع الأساسية للمواطنين، موجهة كلامها لوزير التموين، قائلًا: "أنت اللى كنت بتوكلنا لما كنت في القوات المسلحة".

وأكملت: "عايزين لكل مواطن زجاجة زيت وكيلو سكر وكيلو رز في الشهر"، محذرة أنه إذا لم تدارك الحكومة الموقف الحالي فلن يكون هناك خير، وأردفت: "مش عايزين ثورات تانية، لأن الحكومة بتشتغل في وادي والبرلمان في وادي تاني، مش معقول كيلو السكر يكون بـ 10 جنيه".

واتهمت مفتشي التموين بالحصول علي الرشاوى مقابل التدليس علي التجار، قائلة "المفتش بيروح للتاجر ياخد منه اللي فيه النصيب وبعدين يمشي"، واختتمت: "فتشي عن مفتشينك يا حكومة".

وقالت الدكتورة هالة أبو على، عضو لجنة الشئون الاقتصادية، لوزير التموين اللواء محمد على الشيخ، فى أول زيارة له للبرلمان منذ توليه المسئولية، "مش عارفة أباركلك، لكن كان الله فى العون".
 
وأوضحت خلال كلمتها باجتماع اللجنة أن تقرير للجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء أكد أن معدلات الفقر وصلت إلى 28% من السكان أى ما يقرب من 30 مليون، مضيفة "إذن هناك 26 مليون مستفيد بدون وجه حق للدعم".
 
وأشارت عضو لجنة الشئون الاقتصادية، إلي  أن تقرير من جهاز تنمية التجارة الداخلية يؤكد استقرار الأسعار رغم أن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء أشار فى تقريره الأخير إلى أن المؤشر العام لأسعار المستهلكين فى زيادة مضطربة ولم يستقر أو ينخفض ولا يزال يزداد.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار مصر «اقتصادية» البرلمان لوزير التموين: «مفتشي الوزارة ماشيين بالرشاوى» اليوم الأربعاء 5 أكتوبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع التحرير الإخبـاري وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي التحرير الإخبـاري

أخبار ذات صلة

0 تعليق