اخر اخبار مصر أهالي الصيادين المحتجزين بالسعودية يغلقون نقطة شرطة البرلس اليوم الأربعاء 5 أكتوبر 2016

التحرير الإخبـاري 0 تعليق 15 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أغلق أهالى الصيادين المحتجزين بالمملكة العربية السعودية، اليوم الأربعاء، نقطة شرطة البرلس التابعة لمحافظة كفر الشيخ، ومنعوا دخول وخروج أحد منها.

وقالت، حليمة على عثمان، زوجة أحد المحتجزين، إنهم نظموا وقفة احتجاجية اليوم أمام قسم الشرطة، ثم توجه عدد من المحتجين، وأغلقوا القسم لمنع دخول أو خرج أحد، بسبب عدم تحرك وزارة الخارجية لإعادة أبنائهم، حسب قولها.

وأضاف ياسر حامولة، شقيق أحد المحتجزين، أنهم أغلقوا قسم شرطة البرلس لعدم استجابة المسؤولين لهم بإعادة ذويهم من السعودية، مشيرا إلى أن وفدا من الأهالى ذهب إلى وزارة الخارجية أمس واستقبلتهم وكيلة الوزارة بالعلاقات الخارجية، وتم رفع مذكرة عاجلة إلى المستشار العمالى تحمل رقم 2360 ومرفق مع المذكرة صور عقود العمل الخاصة بالصيادين وصور الإقامات وصور جوازاتهم.

شاهد أيضا

وقال إن الوزارة لم تتحرك حتى الآن رغم مرور أكثر من 15 يومًا على احتجاز الصيادين لدى كفيل سعودى وتهديدهم بالسجن وتلفيق القضايا لهم.

يذكر أن الصيادين المحتجزين ناشدوا الرئيس السيسى سرعة التدخل وإعادتهم الى بلادهم دون مطالبة الكفيل بأى مستحقات، وأن وزارة الخارجية أكدت متابعتها القضية دون إجراء أى تحرك رسمى.

كان الصياديون قد سافروا إلى السعودية منذ 6 أشهر بعقود عمل وإقامات رسمية إلا أنهم فوجئوا أن مراكب الصيد، التى يعملون عليها معطلة فشرعوا فى إصلاحها لمدة 45 يومًا، وبعدها بدؤوا صيد الأسماك وعقب شهر من بدء عمليات الصيد فوجئوا بالكفيل يسلم كل منهم ألف ريـال، على أنه راتبهم الشهرى، فرفضوا لأن راتبهم الشهرى 1500 حسب العقد المبرم بينهم، وبعد مماطلة لمدة خمسة أشهر، قرر الصيادون العودة لمصر، لكن كفيلهم رفض عودتهم فتوجهوا لمكتب العمل بمحافظة الجبيل، ولم يبت المكتب فى شكواهم، فأرسلوا استغاثات لمطالبة وزارة الخارجية بالتدخل لإنهاء تعاقدهم من الكفيل وعودتهم لمصر فى ظل سوء معاملة الكفيل لهم.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار مصر أهالي الصيادين المحتجزين بالسعودية يغلقون نقطة شرطة البرلس اليوم الأربعاء 5 أكتوبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع التحرير الإخبـاري وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي التحرير الإخبـاري

أخبار ذات صلة

0 تعليق