اخبار العالم - عمرو هاشم ربيع: البرادعي "ساذج"

مصريون - عرب وعالم 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ

اخبار العالم حيث وصف عمرو هاشم ربيع، الباحث السياسي، محمد البرادعي، نائب رئيس الجمهورية السابق، بـ"الساذج"، غير أنه استدرك "وليس لديه مواءمات وحسابات المتآمرين سواء من النظام الحالي أو الإخوان".

وفي تصريحات لـ"المصريون"، استنكر ربيع، ردود الأفعال التي "هاجمت البرادعي" بعد بيانه الأخير، موضحًا أنها "استخدمت لغة ركيكة صدامية وخلقت حربًا تحفز الناس وتعوق العدالة الانتقالية".

وأشار إلى "عدم الاعتراف حاليًا بوجود معارضة بجانب السلطة والحكم، خاصة مع وجود من تتفق مصلحتهم على أن تكون مصر عائمة على بحر من البارود".

وعن ماهية تلك الجهات، أكد "ربيع"، أنها "تنحصر في الإعلام المصري ومن يطلقهم في برامجه يوميًا، بالإضافة إلى الأجهزة المتحاربة مع بعضها البعض".

واستحسن معارضة "البرادعي" لفض رابعة والنهضة بالقوة، موضحًا "عارضته أيضًا خاصة بعدما ترتب عليه من مشكلات متعددة حبست البلاد تحت مظلة التحريض الجماعي ونظرية التآمر التي لا تخلق مجتمعًا نظيفًا وإنما تدفعنا نحو مجتمع فارغ".

وأوضح أن بيان "البرادعي" دفاعي ومتكرر ولم يضف جديدًا، وهو ما جعل الطرف الذي رد عليه بشكل هجومي هو الملام.

وعن احتمال الارتباط بين البيان ودعوات التظاهر في 11 نوفمبر، والمعروفة إعلاميًا بثورة "الغلابة"، استبعد "ربيع" الربط بين الحدثين، خاصة مع عدم إعلان أي منظمة تبنيها لتلك الدعوات وعدم وجود جهة منظمة لها.

وكان "البرادعي"، أصدر بيانًا تحدث فيه عن فض "رابعة والنهضة"، مشيرًا إلى أن القوة لم تكن الحل الأمثل للفض خاصة مع وجود حلول سلمية شبه متفق عليها، مشيرًا إلى المساعي للوساطة مع مؤيدي الرئيس السابق محمد مرسي، بمعرفة الجميع ومنهم المجلس العسكري، للتوصل إلى أُطر وتفاهمات لتجنب العنف.

 

خبر اخبار العالم - عمرو هاشم ربيع: البرادعي "ساذج" - منقول اوتوماتيكيا من مصدره الاصلي من موقع مصريون - عرب وعالم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:مصريون - عرب وعالم.

مصر 24

مصر 24

0 تعليق

مصر 24