أخبار عاجلة
اخبار الفن اليوم اتهام دنيا سمير غانم بالسرقة -

بنكا مصر والأهلي يطرحان شهادات إيداع بفائدة 16 و20% بعد «تعويم الجنيه»

بنكا مصر والأهلي يطرحان شهادات إيداع بفائدة 16 و20% بعد «تعويم الجنيه»
بنكا مصر والأهلي يطرحان شهادات إيداع بفائدة 16 و20% بعد «تعويم الجنيه»

أعلن بنك مصر والبنك الأهلي، اليوم الخميس، طرح شهادات إيداع جديدة بفائدة 16 و20% لآجال ثلاث سنوات و18 شهرًا على الترتيب.

وتأتي هذه الخطوة بعد أن قرر البنك المركزي تحرير سعر صرف الجنيه ورفع أسعار الفائدة 300 نقطة أساس في خطوة تهدف إلى استعادة التوازن بأسواق العملة.

وقال هشام عكاشة رئيس البنك الأهلي لـ"رويترز": "البنك سيطرح شهادات بفائدة 16% لأجل ثلاث سنوات وشهادات بفائدة 20% لأجل 18 شهرًا".

وصرَّح محمد الإتربي رئيس بنك مصر بأنَّ البنك سيطرح شهادات مماثلة لنفس الآجال.

شاهد أيضا

يأتي هذا فيما سيفتح البنكان باب شراء الشهادات الجديدة أمام الجمهور اعتبارًا اليوم.

وأعلن البنك - في وقتٍ سابق اليوم - تحرير سعر صرف الجنيه، وإطلاق الحرية للبنوك في تسعير النقد الأجنبي، والسماح للبنوك بفتح فروعها حتى التاسعة مساءً وأيام العطلة الأسبوعية.   

وأشار البنك إلى أنَّه لا قيود على إيداع وسحب العملات الأجنبية للأفراد والشركات، لافتًا إلى رفع سعري فائدة الإيداع والإقراض لليلة واحدة 300 نقطة، لافتًا إلى استمرار حدود السحب والإيداع السابقة للشركات العاملة في استيراد السلع والمنتجات غير الأساسية.   

وأوضَّح البنك المركزي أنَّه سيتم تحديد سعر الصرف وفقًا لآليات العرض والطلب.   

واخيرا: بنكا مصر والأهلي يطرحان شهادات إيداع بفائدة 16 و20% بعد «تعويم الجنيه» - ولقد تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وهو موقع التحرير الإخبـاري وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء، مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:التحرير الإخبـاري تحياتنا.

 
مصر 24