اخبار مصر وزير الأوقاف: مكبرات الصوت في المساجد ليست من القرآن - اليوم الجمعة 19-مايو-2017

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ

اخر الاخبار- - جمعة: تنظيم الاعتكاف يضمن عدم خروجه عن الجانب الروحي أو استخدامه من أي جماعة أو فكر
أعلن وزير الأوقاف محمد مختار جمعة، وضع خطة موحدة فى جميع المساجد لتنظيم صلاة التراويح، على أن يكون درس التراويح منظما من خلال كتاب «موسوعة الدروس الأخلاقية» ولن تزيد مدته عن 10 دقائق.
وقال خلال زيارته لمحافظة الدقهلية، اليوم، إن عملية الاعتكاف داخل المساجد سيتم تنظيمها بطلب اسم المعتكف دون تضييق، بما يضمن عدم خروج الاعتكاف من كونه جانب روحى إلى أى تنظيم، أو استخدامه من أى جماعة أو فكر.
وأشار الوزير إلى أن قرار الوزارة بمنع استخدام مكبرات الصوت خلال أداء صلاة التراويح فى رمضان صدر منذ عشرات السنوات، قائلا: «مكبرات الصوت بالمساجد ليست من القرآن، والهدف منها التنظيم ومراعاة عدم إزعاج المجاورين للمساجد أو تداخل أصوات المساجد والزوايا المجاورة مع بعضها البعض، ومنع التشويش على المصلين».
وتطرق جمعة فى وجود المحافظ أحمد الشعراوى، إلى قضية استرداد أراضى الدولة، مؤكدا أنها واجب شرعى ولا بد من تكاتف الجميع حفاظا على مال الوطن والمواطنين، مطالبا المواطنين بالوقوف بجانب أجهزة الدولة من القوات المسلحة والشرطة والأجهزة التنفيذية ومعاونتهم، لاسترداد الحقوق المنهوبة.
وشدد على عدم المساس بالمنازل المأهولة بالسكان والمقامة على أرض أوقاف، وفتح باب تقنين الأوضاع حفاظا على حقوق الدولة وصالح المواطنين، مشيرا إلى تفويض المحافظين كل فى محافظته بشأن التعديات على أرض الأوقاف.

واخيرا: اخبار مصر وزير الأوقاف: مكبرات الصوت في المساجد ليست من القرآن - اليوم الجمعة 19-مايو-2017 - ولقد تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وهو موقع بوابة الشروق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء، مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:بوابة الشروق تحياتنا.

مصر 24

تطبيق مصر 24 علي جوجل بلاي

أخبار ذات صلة

0 تعليق