اخبار مصر - في مدرسة بحي النزهة.. الرافعي يتفقد «تالتة ثانوي» والطلاب غياب

0 تعليق 79 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار مصر -

محب الرافعي وزير التعليم

شدد الدكتور محب الرافعي، وزير التربية والتعليم، على عدم التهاون في تحقيق الانضباط بالعملية التعليمية بالمدارس، مشيرًا إلى تطبيق القانون بكل حزم مع طلاب الصف الثالث الثانوي الذين يتجاوزون نسبة الغياب القانونية، وفصل من يتعدى هذه النسبة، باعتبار أنه لو علم ولي الأمر أن نجله سوف يتم فصله، لن يسمح له بتكرار الغياب .

جاء ذلك خلال جولة مفاجئة للوزير، اليوم الاثنين، بمدرسة زهرة المدائن التجريبية لغات، التابعة لإدارة النزهة التعليمية، حيث لاحظ الوزير وجود غياب جماعي لطلاب الصف الثالث الثانوي، وبسؤال مدير المدرسة أكد أنَّ الطلاب بدؤوا الغياب عقب تسجيل استمارات الثانوية العامة، وأنهم لم يتجاوزوا نسبة الغياب المحددة قانونًا، وإن كانوا قد قاربوا على تجاوزها .

وشدَّد الوزير على ضرورة تفعيل القانون، على أن يحصل الطلاب على أحسن شرح بالفصول وأن تقدم المدرسة تعليمًا جيدًا، مؤكدًا أنَّ المدرس الذي سوف يقصر في أداء عمله سيتم تحويله إلى وظيفة إدارية على الفور.

وفي سياق متصل، أصدر الوزير قرارًا بإحالة المتسبب في تأخير وصول كتب الرياضيات والعلوم إلى طلاب المدرسة للتحقيق، حيث استمع الوزير إلى شكوى الطلاب من عدم استلام الكتب المشار إليها، وأجرى اتصالاً تليفونيًا بـ"فاطمة خضر"، مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، مشدِّدًا على ضرورة تسليم الطلاب الكتب قبل نهاية هذا الأسبوع.

وأجرى الوزير حوارًا مع الطلاب من بعض الصفوف الدراسية حول المناهج، حيث اشتكى طلاب الصف الثاني الثانوي من طول من منهجي التاريخ والجغرافيا، كما اشتكى طلاب الصف الثالث الإعدادي من طول منهج الدراسات الاجتماعية المقرر في الفصل الدراسي الثاني بالنسبة لمدة هذا الفصل، واستمع إلى شكوى بعض طالبات الصف الأول الثانوي من الكم الكبير للموضوعات في منهج العلوم.

وأكد الوزير أنه سوف يتم النظر في كافة المناهج، وتلافي الموضوعات التي تتطلب الحفظ، مشيرًا إلى التركيز على الأبحاث والمشروعات، ومهارات التفكير الابتكاري، مضيًفًا أنه سوف يتم الاستماع إلى آراء الطلاب والمعلمين عند إعداد المناهج.

واستمع الوزير إلى شكوى معلمي اللغتين الفرنسية والألمانية بالمدرسة من تخفيض نسبة الحوافز التي يتقاضونها إلى 150% بدلاً من 200%، ووعد بالنظر في هذه الشكوى .

وأجرى الوزير جولة تفقدية بفصول المرحلة الابتدائية، واختبر طلاب الصفوف الأول والثاني والثالث في القراءة والكتابة، وأثنى على مستواهم المتقدم.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - في مدرسة بحي النزهة.. الرافعي يتفقد «تالتة ثانوي» والطلاب غياب في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي

0 تعليق