اخبار مصر مغادرة أول أفواج حجاج الجمعيات.. ورئيس البعثة: 30 ريالًا يوميًا لفاقدى أموالهم - اليوم السبت 12 أغسطس 2017

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر الاخبار- - تنسيق مع 6 مطوفين سعوديين لتوفير الخدمات لزوار بيت الله.. و6 عيادات مركزية فى مقر إقامة الحجيج بمكة.. وخطوط هواتف لتيسير الاتصال بذويهم

غادر أول فوج لحجاج الجمعيات من مطار القاهرة إلى المدينة المنورة، اليوم، ويضم 750 حاجا من محافظتى الجيزة وبورسعيد، على أن تتوالى الأفواج تباعا حتى يوم 25 أغسطس الحالى.

وقال المدير التنفيذى للمؤسسة القومية لتيسيير أعمال الحج والعمرة ورئيس بعثة حج الجمعيات فى وزارة التضامن أيمن عبدالموجود: إنه سيتم صرف مبلغ 30 ريالًا يوميًا لكل من فقد أمواله من الحجاج أثناء وجودهم فى الأراضى المقدسة.

وأضاف عبدالموجود، لـ«الشروق»، أنه يتم التنسيق مع 6 مطوفين سعوديين لتوفير الخدمات لحجاج الجمعيات بمعدل مطوف لكل 2000 حاج، وتم أيضًا التنسيق مع شركات الاتصالات السعودية لتوفير شرائح وخطوط هواتف للحجاج فى مقر إقامتهم فور وصولهم إلى الأراضى المقدسة، تيسيرا عليهم فى الاتصال بذويهم والاطمئنان عليهم.

وأوضح أنه من المقرر تنفيذ خطة العمل فور وصول البعثة وفقا لتشكيل اللجان النوعية، فيما تم التعاقد على وسائل انتقال للحجاج جميعها موديلات حديثة ومكيفة، كذلك تم التعاقد على مخيمات مكيفة سيتم تزويدها بمراوح إضافية ودورات مياه، فضلا عن توفير مواقف لأتوبيسات النقل لتكون بجوار المخيمات فى عرفات، للقضاء على ظاهرة تخلف بعض الحجاج نتيجة الزحام، والحد من ظاهرة التائهين ومشقة التنقل، خاصة مع الزحام الشديد فى بعض المشاعر.

ولفت رئيس بعثة حج الجمعيات إلى أنه تم الاتفاق مع وزارة الصحة على تخصيص 6 عيادات مركزية فى مقر إقامة الحجاج بمكة المكرمة، يتوافر بها أطباء فى جميع التخصصات وممرضون وأدوية مختلفة، بالإضافة إلى التنسيق مع المستشفيات السعودية بشأن علاج الحالات التى يستدعى نقلها إلى المستشفيات، وحالات الأمراض المزمنة خاصة الغسيل الكلوى، لتلقى جلسات وفق المواعيد المحددة لكل حالة.

وقالت وزيرة التضامن الاجتماعى غادة والى: إنه تم اتخاذ الإجراءات التى من شأنها مساعدة الحجاج وتقديم التسهيلات اللازمة من لحظة وصولهم للمطارات المصرية، ومنح العناية اللازمة خاصة لكبار السن وذوى الأمراض، والعمل على التنسيق التام مع السلطات السعودية لتيسير الخدمات لضيوف الرحمن.

مصر 24 : - اخبار مصر مغادرة أول أفواج حجاج الجمعيات.. ورئيس البعثة: 30 ريالًا يوميًا لفاقدى أموالهم - اليوم السبت 12 أغسطس 2017 مصدره الاصلي من موقع بوابة الشروق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "اخبار مصر مغادرة أول أفواج حجاج الجمعيات.. ورئيس البعثة: 30 ريالًا يوميًا لفاقدى أموالهم - اليوم السبت 12 أغسطس 2017".

أخبار ذات صلة

0 تعليق