اخبار مصر «الخارجية»: هناك حرص من الأطراف الدولية المختلفة على دعم جهود مصر لحل الأزمة الليبية - اليوم الأربعاء 13 سبتمبر 2017

اخر الاخبار- شدد المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، على أهمية مشاركة سامح شكري وزير الخارجية، في الاجتماع الوزاري السداسي، المقرر عقده بلندن، بشأن الأزمة الليبية.

وقال «أبو زيد»، في مداخلة هاتفية لبرنامج «الآن»، الذي يعرض على فضائية «إكسترا نيوز»، اليوم الأربعاء، إن «هذا الاجتماع يأتي في إطار مبادرة بريطانية لدعوة الدول الفاعلة والمؤثرة في الملف الليبي لاجتماع وزاري مع المبعوث الأممي بليبيا، غسان سلامة؛ لمناقشة تطورات الأوضاع هناك».

وأضاف أن المبعوث الأممي بليبيا قد أعلن عن أنه بصدد وضع خطة مستقبلية أو خارطة طريق للتعامل مع الملف الليبي، وسيتم طرح ملامح هذه الخطة في هذا الاجتماع، كما ستقوم كل دولة من الدول المشاركة باستعراض رؤيتها وجهودها في الملف الليبي.

وأوضح أن هناك حرص واهتمام من الأطراف الدولية المختلفة لدعم جهود مصر لحل الأزمة الليبية، مضيفًا: «مصر تقوم بدور مهم في هذا الملف، من خلال التواصل مع كافة الأطراف الليبية».

وتابع حديثه، قائلًا: «مصر استضافت خلال الفترة الماضية ممثلين عن الأطياف الليبية المختلفة، من إعلاميين ومثقفين وعسكريين ورموز سياسية وبرلمانيين؛ وذلك من أجل تقريب وجهات النظر بينهم».

وغادر سامح شكري وزير الخارجية، القاهرة، صباح اليوم الأربعاء، متوجهًا إلى العاصمة البريطانية لندن؛ للمشاركة في اجتماع وزاري سداسي لمتابعة تطورات الأزمة الليبية، يضم وزراء خارجية الولايات المتحدة، وبريطانيا، وفرنسا، وإيطاليا، والإمارات، فضلًا عن مبعوث الأمم المتحدة لليبيا.

مصر 24 : - اخبار مصر «الخارجية»: هناك حرص من الأطراف الدولية المختلفة على دعم جهود مصر لحل الأزمة الليبية - اليوم الأربعاء 13 سبتمبر 2017 مصدره الاصلي من موقع بوابة الشروق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "اخبار مصر «الخارجية»: هناك حرص من الأطراف الدولية المختلفة على دعم جهود مصر لحل الأزمة الليبية - اليوم الأربعاء 13 سبتمبر 2017".

قد تقرأ أيضا