اخر الاخبار "موديز" تغير النظرة المستقبلية لتصنيف السعودية إلى سلبية وتؤكد تصنيفها عند A1

أهل مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أهل مصر : كتب : وكالات

النظرية المستقبلية

خفضت وكالة موديز للتصنيف الائتمانى نظرته المستقبلية لتصنيف السعودية إلى سلبية وتؤكد تصنيفها عند A1.، و تقول إن النظرة المستقبلية السلبية تعكس تنامى المخاطر النزولية لقوة السعودية المالية نتيجة صدمة حادة على صعيد طلب النفط العالمي.

وبحسب رويترز تقول الوكالة إن النظرة المستقبلية السلبية تعكس تنامى المخاطر النزولية لقوة السعودية المالية نتيجة تغير الأسعار الذى أحدثته جائحة فيروس كورونا.

إقرأ أيضاً

وتقول إنها غيرت النظرة المستقبلية لتصنيف الحكومة السعودية إلى سلبية من مستقرة، إن الصدمة الحادة لأسعار النفط ستتسبب فى زيادة الديون وتآكل المصدات المالية السيادية.

فالتصنيف السعودية عند a1 مدعوم بالميزانية العمومية للحكومة التى لا تزال قوية نسبيا رغم حدوث تراجع، والحكومة ستعوض على الأرجح بعض الخسائر فى الإيرادات هذا العام وفى 2021 من خلال تخفيضات فى الإنفاق، وتتوقع الآن أن الإيرادات الحكومية ستهبط بحوالى 33% فى 2020 وبحوالى 25% فى 2021 مقارنة بعام 2019.

هذا المحتوي ( اخر الاخبار "موديز" تغير النظرة المستقبلية لتصنيف السعودية إلى سلبية وتؤكد تصنيفها عند A1 ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( أهل مصر )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو أهل مصر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق