اخبار مصر اليوم الأحوال المدنية : 5 غرامات جديدة لعدم تجديد بطاقة الرقم القومي أو تحديث بياناتها أو التأخر في إصدارها عن السن القانوني

نجوم مصرية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الموجز: بدأت وحدات السجل المدني بمختلف مدن ومراكز ومحافظات مصر، منذ الأول من نوفمبر الحالي في تحصيل رسوم الغرامات الجديدة التي تم تطبيقها من أول نوفمبر الحالي، من المواطنين المتعاملين مع مراكز ووحدات السجل المدني لتجديد أو إصدار بطاقة الرقم القومي.

غرامات جديدة على المتخلفين عن إصدار أو تجديد أو تحديث بيانات بطاقة الرقم القومي في الميعاد الرسمي.

وكان قطاع مصلحة الأحوال المدنية بوزارة الداخلية – وهو القطاع المسئول عن إصدار وتوثيق بطاقات الرقم القومي وشهادات الميلاد والعديد من وثائق الهوية في مصر- قد أعلن في وقت سابق أنه سوف يتم تطبيق عدد من الغرامات، بشأن التأخير أو التقاعس عن تحديث بيانات المواطنين وتوثيقها. حيث يتم توقيع غرامة تأخير على عدم إصدار بطاقة الرقم القومي للمرة الأولى عند بلوغ السن القانوني، أو التأخر في تعديل بيانات بطاقة الرقم القومي أو الحالة الاجتماعية أو الوظيفة أو أي بيانات شخصية أخرى عن 3 شهور بعد حدوث التغيير بحد أقصى.

تعرف على قيمة وأسباب توقيع والحالات التي تعرضك لدفع الغرامات الجديدة عند التعامل مع السجل المدني.

وجاءت أهم الغرامات المطبقة كالاتي:

  • غرامة 100 جنيه مصري فقط لا غير في حالة التأخر عن إصدار بطاقة الرقم القومي للمرة الأولى عند بلوغ 16 سنة و 6 أشهر وتحصل عند الإصدار الأول لبطاقة الرقم القومي.
  • غرامة 100 جنيه مصري فقط لا غير في حالة الاحتفاظ ببطاقة الرقم القومي السابقة أو المنتهية والتعامل بها.
  • غرامة 50 جنيه مصري فقط لا غير عند عدم تجديد بطاقة الرقم القومي المنتهية بمرور 7 سنوات على تاريخ الإصدار مع وجود مهلة 3 شهور.
  • غرامة 50 جنيه مصري فقط لا غير في حالة عدم تحديث بيانات بطاقة الرقم القومي في خلال مدة 3 شهور من تاريخ الواقعة المطلوب التحديث إليها ( مثال : عند عقد القران أو أو عند وفاة الزوج أو تغيير الوظيفة أو محل الإقامة أو الحالة الدراسية يجب تغيير الحالة الاجتماعية أو الوظيفية وتحديث البيانات في خلال 3 أشهر ).
  • غرامة 50 جنيه مصري فقط لا غير في حالة عدم استخراج بطاقة الرقم القومي البدل فاقد أو التالف خلال مده ١٥ يوم من تاريخ الفقد أو التلف.
  • يستثنى من هذا القرار كبار السن وذوى الحالات الخاصة

إقرأ أيضاً

مصر 24 : - اخبار مصر اليوم الأحوال المدنية : 5 غرامات جديدة لعدم تجديد بطاقة الرقم القومي أو تحديث بياناتها أو التأخر في إصدارها عن السن القانوني مصدره الاصلي من موقع نجوم مصرية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "اخبار مصر اليوم الأحوال المدنية : 5 غرامات جديدة لعدم تجديد بطاقة الرقم القومي أو تحديث بياناتها أو التأخر في إصدارها عن السن القانوني".

أخبار ذات صلة

0 تعليق