اخبار مصر اليوم زيادة المعاشات بأثر رجعي بناءا على قرار وزارة التضامن الاجتماعي لمواجهة غلاء الأسعار

نجوم مصرية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الموجز: زيادة المعاشات ، قررت وزارة التضامن الاجتماعي بقيادة الدكتورة غادة والي زيادة المعاشات بأثر رجعي، حيث قامت الجريدة الرسمية وجميع المواقع الإلكترونية بنشر قرار لوزارة التضامن الاجتماعى رقم 374 لسنه 2017، الذي صدر في شهر يوليو الماضي بشأن قواعد صرف زيادة المعاشات المقررة بالقانون رقم 80 لسنة 2017، وذلك بداية من شهر يوليو الماضي لأصحاب المعاشات.

التضامن الاجتماعي تقرر زيادة المعاشات 2017

وجاء نص المادة الثانية من القرار الوزاري رقم 374 لسنة 2017 الذي تم نشره في جريدة الوقائع المصرية بالعدد الصادر بتاريخ اليوم الموافق 4 نوفمبر 2017، أن زيادة المعاشات ستكون بنسبة 15% من إجمالى المعاش المستحق لصاحب المعاش  في شهر يونيو المنقضي، بحيث يكون الحد الأدنى للزيادة 150 جنيه، أما الحد الأقصى للزيادة فهو 550 جنيه.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أصدر قرارا في شهر يونيو الماضي بقانون بعد موافقة مجلس النواب، على زيادة المعاشات بنسبة 15% بحد أدنى 150 جنيه، وذلك ضمن السياسات والإجراءات التي تتبعها الحكومة حتى تساعد المواطن في مواجهة غلاء الأسعار بعد تطبيق قرار تعويم الجنيه.

وكانت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، قد أعلنت خلال الأيام الماضية أنه سيتم صرف المعاشات من خلال الهاتف المحمول عن طريق الاشتراك في خدمة تحويل الأموال عبر المحمول التي تتيحها كافة شركات الاتصالات المصرية، ثم ابلاغ الوزارة بذلك لتقوم الوزارة شهريا بتحويل المعاش على رقم المستهلك المسجل لديها للحد من الطوابير والزحام.

إقرأ أيضاً

مصر 24 : - اخبار مصر اليوم زيادة المعاشات بأثر رجعي بناءا على قرار وزارة التضامن الاجتماعي لمواجهة غلاء الأسعار مصدره الاصلي من موقع نجوم مصرية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "اخبار مصر اليوم زيادة المعاشات بأثر رجعي بناءا على قرار وزارة التضامن الاجتماعي لمواجهة غلاء الأسعار".

أخبار ذات صلة

0 تعليق