اخر الاخبار عاجل.. "سقطاتها مستمرة تجاه مصر".. صفاء الهاشم تتطاول على وزيرة الهجرة من جديد

أهل مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أهل مصر : كتب : أهل مصر

تواصل النائبة صفاء الهاشم تطاولها ضد المصريين وكرهها لهم وذلك بعد مطالبتها وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج بتطمين الجالية المصرية وبث روح التفاؤل لديها، قائلة بشكل ينم عن هجوم صريح: "هل أنتِ عاجزة عن وضع خطة إجلاء لمواطنيك في الخارج والإعلان عنها؟ ولماذا لا تقومين بمسؤولياتك في تطمين الجالية وبث روح التفاؤل أم أن تصريحاتك يفهم منها (اعذرونا يا عمالة والأولوية مش ليكم! ‏الأولوية لمن هم في جزر بالي والمالديف والفنانين!)".

إقرأ أيضاً

وكانت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، قد صرحت منذ قليل إن الأولوية في المرحلة المقبلة ستكون للمصريين بالخليج وخاصة بدولة الكويت الشقيق، وقد شهدت الفترة القليلة الماضية حصر كافة المطالب والاستغاثات للحالات الراغبة في العودة لمصر والعمل على وضع خطة محكمة لعودة أكبر عدد ممكن من شرائح العالقين والحالات الإنسانية، ومنتهي ومخالفي الإقامة، وكذلك منتهي العقود.

وأضافت الهاشم في تصريحات لجريدة الراي الكويتية: "يا وزيرة الهجرة وشؤون المصريين فى الخارج ‏سبق وأن تغنيت بأن كرامة المصري المغترب خط أحمر، و هنا أرد عليك بكل هدوء بأن صحة المواطن المصري ولم شمله مع عائلته وتطمينه بخطة إجلائه هي أشد أنواع الكرامة والخطوط الحمراء، كوني معه بالسراء وبالضراء!".

يذكر أن تجمع عدد كبير من المصريين العاملين بدولة الكويت، في مركز إيواء المصريين بمنطقة كبد بدولة الكويت، محتجين على بطء عملية إجلائهم وتسيير رحلات طيران من الكويت إلى مصر.

وشهدت ساحة الاحتجاجات اشتباكات كثيفة وإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع على المحتجين الذين رفعوا شعارات "واحد اتنين السفارة فين؟"، "عاوزين نرجع بلدنا"، معبرين عن غضبهم بعد مطالبة السفارة المصرية بالعودة عقب انتشار وباء كورونا واجتياحه لدول العالم.

وتشهد منطقة كبد بدولة الكويت، تجمع إيواء المخالفين المصريين العالقين، حيث تتحرك السلطات المصرية من خلال السعي إلى توفير طائرات لإجلاء العالقين المصريين بدول العالم؛ بعد ظاهرة تفشى فيروس كورونا المستجد. وفي وقت سابق دعت القنصلية المصرية لدى الكويت أبناء الجالية المصرية، العالقين في الكويت بسبب تعليق رحلات الطيران للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، ممن تنطبق عليهم الشروط والمعايير التي وضعتها سابقا، تسجيل بياناتهم على الموقع الرسمي للقنصلية: WW.EGYCONSKWT.COM، بحسب ما نقلته صحيفة الرأى الكويتية.

هذا المحتوي ( اخر الاخبار عاجل.. "سقطاتها مستمرة تجاه مصر".. صفاء الهاشم تتطاول على وزيرة الهجرة من جديد ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( أهل مصر )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو أهل مصر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق