عاجل

"الضحك على مرسى" راجع.. المعزول يعود لارتداء ملابس المهرجين فى جلسة محاكمته

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اليوم السابع: "يأتيك من حيث تترفع عن أن تتداخل معه"، "خمسة ستة سبعة تلاتة أربعة فى الحارة المزنوقة"، "القمح مش عايز صوامع، القمح عايز صوامع"، "الواد عاشور بتاع سكّينة الكهرباء"، "نحن نسير بسرعة على منحدر الصعود"، "أنا عارف مين بيقول إيه إزاى علشان إيه؟"، "جاز آن ألكحول دونت ميكس، والدرانك بيروح السجن إذا كان درايفنج"، و"لو مات القرد القرداتى هيشتغل إيه؟" هل سمعت هذه العبارات من قبل؟ هذه باقة من نوادر المعزول.

 

لا يتوقف الرئيس المعزول محمد مرسى عن إثارة الضحك والسخرية كلما تحدث، لم يكن الأمر مرتبطا فقط بالسنة التى اختطفت فيها جماعة الإخوان الإرهابية مصر ووضعت الرجل داخل قصر الاتحادية، فى الحقيقة فإن الرجل أقرب إلى شخصية "المهرج" طوال الوقت، وكما كنت من قبل لا تفهمه فى خطاباته الرئاسية الهزلية، فالآن لن تفهمه أيضا.

 

أحدث حلقات الكوميديا التى أثارها "مرسى" كانت اليوم الاثنين، خلال جلسة محاكمته فى قضية اقتحام الحدود الشرقية لمصر، المعروفة إعلاميا بـ"اقتحام السجون"، فمع بداية الجلسة وعقب إثبات حضور المتهمين مباشرة، طلب المعزول من هيئة المحكمة منحه فرصة للحديث، واستجابت له المحكمة عقب موافقة محاميه، لينطلق الرجل مثيرا الضحك كعادته، بتعبيرات غير مفهومة وجمل مرتبكة ومتناقضة.

 

فى حديثه لهيئة المحكمة، الذى فجر ضحكات وابتسامات بعض الحضور، قال الرئيس المعزول محمد مرسى: "بدأنا فى 24 سبتمبر، ومن 24 سبتمبر أنا معزول عن المحكمة والدفاع، متأكد إذا كنت لا أرى المحكمة فالمحكمة لا ترانى، وأنا لا أرى المحكمة، والإضاءة مؤذية على عينى، والمنصة غير واضحة، ولا أرى الدفاع، وأحيانا لا أسمع الشهود، أسمع الشهود متقطع، وانعكاس الصورة يصيبنى بالدوار".

 

وأضاف "مرسى" فى حديثه المتلعثم: "أنا يهمنى القضاء، أنا لا أريد إهدار وقت المحكمة، أنا لدى 4 مشاكل، والمحاكمة بالنسبة لى غيابية بسبب الإضاءة"، وهو ما رد عليه المستشار محمد شيرين فهمى قائلا: "المحكمة استمعت لكل ما أبديته، والمحكمة ترى المتهم، والمحكمة عندما رأت أن صوتك لا يصل إليها أرسلت لك ميكروفون، المحاكمة عادلة ولا صلة لها بالسياسة".

 

كانت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة فى مقر معهد أمناء الشرطة بطرة، قد بدأت فى جلستها اليوم الاثنين سماع الشهود فى محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسى و27 آخرين فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"اقتحام الحدود الشرقية"، والمعروفة سابقا بـ"اقتحام السجون"، وذلك برئاسة المستشار محمد شرين فهمى.

 

جدير بالذكر أن قائمة المتهمين فى القضية تضم إلى جانب الرئيس المعزول محمد مرسى، 27 من قيادات جماعة الإخوان الإرهابية وأعضاء التنظيم الدولى وعناصر حركة حماس وحزب الله اللبنانى، على رأسهم: رشاد بيومى ومحمود عزت ومحمد سعد الكتاتنى وسعد الحسينى ومحمد بديع ومحمد البلتاجى وصفوت حجازى وعصام العريان ويوسف القرضاوى.

 

وتأتى إعادة محاكمة المتهمين، بعدما ألغت محكمة النقض فى نوفمبر الماضى الأحكام الصادرة من محكمة الجنايات، برئاسة المستشار شعبان الشامى بـ"إعدام" محمد مرسى، والمرشد العام للإخوان محمد بديع، ونائبه رشاد البيومى، ومحيى حامد عضو مكتب الإرشاد، ومحمد سعد الكتاتنى رئيس مجلس الشعب المنحل، والقيادى الإخوانى عصام العريان، ومعاقبة 20 متهمًا آخرين بالسجن المؤبد، وقررت محكمة النقض إعادة محاكمتهم.

 

وتعود وقائع القضية إلى 2011 إبان ثورة يناير، على خلفية اقتحام سجن وادى النطرون والاعتداء على المنشآت الأمنية، وأسندت النيابة للمتهمين فى القضية تهم "الاتفاق مع هيئة المكتب السياسى لحركة حماس، وقيادات التنظيم الدولى الإخوانى، وحزب الله اللبنانى، على إحداث حالة من الفوضى لإسقاط الدولة المصرية ومؤسساتها، وتدريب عناصر مسلحة من قبل الحرس الثورى الإيرانى لارتكاب أعمال عدائية وعسكرية داخل البلاد، وضرب واقتحام السجون المصرية".

 

محكمة جنايات القاهرة،المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، تبدأ بسماع الشهود فى محاكمة الرئيس المعزول فى اقتحام الحدود الشرقية.

 

 

تواصل الدائرة 11 إرهاب بمحكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، برئاسة المستشار محمد شرين فهمى، اليوم الاثنين، سماع الشهود فى إعادة محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسى و27 آخرين فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"اقتحام الحدود الشرقية"، والمعروفة سابقا باقتحام السجون.

 

مصر 24 : - "الضحك على مرسى" راجع.. المعزول يعود لارتداء ملابس المهرجين فى جلسة محاكمته مصدره الاصلي من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ""الضحك على مرسى" راجع.. المعزول يعود لارتداء ملابس المهرجين فى جلسة محاكمته".

أخبار ذات صلة

0 تعليق