اخبار مصر الليلة.. حوار خاص لرئيس الطائفة الإنجيلية في «90 دقيقة» - اليوم الثلاثاء 21 نوفمبر 2017

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخر الاخبار- يستضيف برنامج "90 دقيقة" بقناة "المحور"، الدكتور أندريا زكي، رئيس الطائفة الإنجلية، وذلك من خلال حلقة اليوم التي تذاع في الثامنة مساءًا، في حوار خاص عن أوضاع الأقباط في مصر وعلاقة الوحدة الوطنية بين المسلمين والأقباط في مختلف المحافظات وكيف أثرت الثورات في البلدان العربية على الأقباط في الوطن العربي.

ويكشف "زكي"، خلال الحوار مواقفه من بناء الكنائس في مصر والوضع الاقتصادي المصري، وخطة إحياء الذكرى الـ500 لحركة الإصلاح الديني بحضور أكثر من 60 شخصية دينية عالمية في مصر.

كما يتحدث عن أسباب عدم وجود بابا في الكنيسة الإنجيلية، وحقيقة وجود 18 مذهبًا إنجيليًا في مصر وحقيقة تلقي الأقباط تمويلات خارجية وهل تخضع هذه التمويلات لرقابة الحكومة، موضحًا العدد الحقيقي للكنائس الإنجيلية في مصر، وعدد الطلبات المقدمة للمحافظين لإصدار تراخيص جديدة بالكنائس.

كما يُعلن رئيس الطائفة الإنجلية عن مفاجأت جديدة خلال الحوار تتعلق بالأحداث التي تناقلتها وسائل السوشيال ميديا في المنيا وغيرها من المحافظات وكيف عالج المحافظين ملف بناء وتراخيص الكنائس، ومواقف البابا تواضروس الثاني، وشيخ الأزهر في تشكيل الوحدة الوطنية في مرحلة مهمة من عمر مصر.

مصر 24 : - اخبار مصر الليلة.. حوار خاص لرئيس الطائفة الإنجيلية في «90 دقيقة» - اليوم الثلاثاء 21 نوفمبر 2017 مصدره الاصلي من موقع بوابة الشروق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "اخبار مصر الليلة.. حوار خاص لرئيس الطائفة الإنجيلية في «90 دقيقة» - اليوم الثلاثاء 21 نوفمبر 2017".

أخبار ذات صلة

0 تعليق