اخبار مصر «الأزهر» يوزع 200 بطانية وكرتونة أغذية على مسلمي الروهينجا - اليوم الخميس 23 نوفمبر 2017

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخر الاخبار- قال أحمد المالكي، عضو وفد حملة الأزهر إلى لاجئي الروهينجا، إن شيخ الأزهر سيعقد مصالحة بين الأطراف المتصارعة مع مسلمي الروهينجا الأسبوع المقبل.

وأضاف «المالكي»، خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج «90 دقيقة»، المذاع على فضائية «المحور»، مساء الخميس، أن وفد الأزهر مستمر فى توزيع الإغاثات الإنسانية على لاجئي مخيمات الروهينجا الفارين من بورما، مشيرًا إلى أنه تم توزيع 200 بطانية وكرتونة أغذية على مدار 5 أيام هناك.

وقال «المالكي»: «إن هؤلاء المسلمين يحتاجون حلاً سياسيًا أكثر من حاجتهم للطعام والشراب، ويناشدوننا التضامن معهم ومساعدتهم في الرجوع لبلادهم»، مؤكدًا أن الأزهر يعمل على حل سياسي بين المسلمين والأطراف المعادية لهم فى بورما.

وواصل وفد الأزهر الشريف الإغاثي في بنجلاديش، اليوم الخميس، توزيع المساعدات على مسلمي الروهينجا، في مدينة كوكس بازار، القريبة من الحدود مع بورما.

وانقسم الوفد إلى ثلاث فرق توجه كل منها إلى أحد المخيمات، بهدف الوصول إلى أكبر عدد من اللاجئين، وذلك بالتنسيق مع السلطات البنجلاديشية، التي تقوم بتوزيع المساعدات وفقا لنظام الحصص الغذائية، لضمان وصول الدعم بشكل عادل ومستديم لمعظم اللاجئين، وذلك تحت توجيهات الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر.

مصر 24 : - اخبار مصر «الأزهر» يوزع 200 بطانية وكرتونة أغذية على مسلمي الروهينجا - اليوم الخميس 23 نوفمبر 2017 مصدره الاصلي من موقع بوابة الشروق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "اخبار مصر «الأزهر» يوزع 200 بطانية وكرتونة أغذية على مسلمي الروهينجا - اليوم الخميس 23 نوفمبر 2017".

أخبار ذات صلة

0 تعليق