اخبار مصر بالصور.. «تسقط إسرائيل».. هتاف الصحفيين أمام النقابة احتجاجا على قرار ترامب حول القدس - اليوم الخميس 7 ديسمبر 2017

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر الاخبار- نظم عدد من الصحفيين وقفة احتجاجية على سلم نقابتهم مساء اليوم، تليبة لدعوة أعضاء من مجلس النقابة، اعتراضا على قرار ترامب الأخير بنقل سفارة الولايات المتحدة الأمريكية للقدس، ومن ثم اعتبارها عاصمة دولة الاحتلال.

وقام المشاركون بالوقفة بحرق العلم الإسرائيلي مرددين هتافات مناهضة للقرار من بينها "تسقط تسقط إسرائيل - بنرددها جيل ورا جيل بنعاديكي يا إسرائيل - إحنا شباب 25 مش هنسيبك يا فلسطين - بالدم بالروح القدس مش هتروح".

ورفع الصحفيون لافتات مكتوب عليها "من الصحفيين إلى ترامب.. القدس عربية.. عيش حرية القدس دي عربية.. مش هتنسونا القضية فلسطين عربية".

وشارك في الوقفة الصحفي ومؤسس تيار الكرامة حمدين صباحي، قائلا: "الشعب العربي لن يسكت على هذه المهانة وعلى الحكام العرب أن يدركوا موقفهم الأصعب لاسيما أن ترامب يستهين بالشعوب العربية ومشاعرهم وكرامتهم وشرعية القدس الدولية وحقوق الإنسان".

وأضاف في تصريحات لـ«الشروق»: "أبسط رد فضلا عن مقاطعة الحكام العرب لأي نشاطات أمريكية وطرد السفراء الأمريكين من الدول العربية".

ولفت صباحي إلى تقديمه مع 10 شخصيات هامة وسياسية طلب لقوات الأمن بتنظيم تظاهرة احتجاجية الأحد المقبل أمام مقر جامعه الدول العربية احتجاجا على القرار.

من جانبه قال رئيس حزب الدستور خالد داوود إن مشاركته في الوقفة "للتأكيد على رفض الموجودين عشان قرار ترامب العنصري الذي ينسف الحديث عن أي عمليات سلام بالمنطقة"، وأضاف لـ«الشروق»: "نطالب الحكام بعكس الغضب الشعبي الغاضب في قرارت".

من جهته قال عضو مجلس النقابة ورئيس لجنه الشئون العربية والخارجية بالنقابة محمد سعد عبد الحفيظ: "دعينا للوقفة اليوم لإيصال رسالة ضمير للحكام العرب بضرورة اتخاذ قرارات ضد قرار ترامب على رأسها إغلاق السفارات الأمريكية والإسرائيلية".

وأكد عبد الحفيظ أن نقابة الصحفيين مشاركة في أي فعاليات قادمة تتعلق بالقضية.

وكان من ضمن الحضور النائبة نشوى الديب وسيد عبدالغني رئيس العربي الناصري، كما شهدت الوقفة تكثيف الأمني بمقر النقابة بشارع عبد الخالق ثروت.

مصر 24 : - اخبار مصر بالصور.. «تسقط إسرائيل».. هتاف الصحفيين أمام النقابة احتجاجا على قرار ترامب حول القدس - اليوم الخميس 7 ديسمبر 2017 مصدره الاصلي من موقع بوابة الشروق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "اخبار مصر بالصور.. «تسقط إسرائيل».. هتاف الصحفيين أمام النقابة احتجاجا على قرار ترامب حول القدس - اليوم الخميس 7 ديسمبر 2017".

أخبار ذات صلة

0 تعليق