اخبار مصر اليوم مصادر بالتموين تكشف أسباب صرف البطاقات التموينية للسلع وتوقفها عن صرف الخبز

نجوم مصرية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الموجز: ما زالت مشكلات بطاقات التموين مستمرة إلى الآن بالرغم من الإصلاحات التي أجراها وزير التموين الدكتور علي المصيلحي على المنظومة منذ توليه الوزارة إلى الآن، حيث اتخذ الوزير عدة قرارات هامة كان أبرزها حذف بعض الفئات من منظومة الدعم التمويني وكان أبرزهم المتوفين والمسافرين والأسماء المكرر، ثم قامت الوزارة بعد ذلك بتحديث ما يقرب من بطاقات 20 مليون مواطن، هذا بالإضافة إلى تحرير سعر الدقيق المدعم الذي يقدم للمخبز، لعدم قيام أصحاب المخابز ببيعه في السوق السوداء.

ومنذ أيام قليلة بدأت نتظهر مشكلة أخرى خاصة بالبطاقات التموينية، وهي أن البطاقات التموينية تقوم بصر السلع فقط، وتوقفت عن صرف الخبز المدعم، الأمر الذي أثار استياء المواطنين، مما جعل مصادر بالتموين تكشف أسباب هذا الأمر، وأكدت تلك المصادر أن أن ظهور رقم 501 على الماكينات التي تصرف الخبز عند إدخال البطاقة، هذا يعني أن البطاقة أصبحت تالفة ويجب الذهاب إلى مكاتب التموين لاستخراج بدل تالف.
وأكدت تلك المصادر على أن يوجد جزء نحاسي في البطاقة الذكية، وهذا الجزء يتكون من ثلاثة أجزاء وكل جزء من الأجزاء الثلاثة مسؤول عن صرف نوع معين من الدعم المقرر والتي هي النحو التالي.
الجزء الأول يشمل السلع المضافة للبطاقات.
الجزء الثاني سلع الخبز.
الجزء الثالث خاص بالخبز المدعم.
وحينما يتلف أحد الأجزاء الثلاثة نيحجة حرارة المخابز أو فقده لقوته المغنطيسية يتم التوقف عن الصرف، وعلى صاحبه استخراج بطاقة أخرى.

إقرأ أيضاً

مصر 24 : - اخبار مصر اليوم مصادر بالتموين تكشف أسباب صرف البطاقات التموينية للسلع وتوقفها عن صرف الخبز مصدره الاصلي من موقع نجوم مصرية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "اخبار مصر اليوم مصادر بالتموين تكشف أسباب صرف البطاقات التموينية للسلع وتوقفها عن صرف الخبز".

أخبار ذات صلة

0 تعليق