كل ما تريد معرفته حول حصول الطبيب على البورد المصرى × 10 معلومات

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اليوم السابع: إضافة تعليق

أعلن الدكتور ياسر سليمان، رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية للتدريب الإلزامى للأطباء، التابعة لرئاسة مجلس الوزراء، إطلاق شهادة "البورد المصرى" فى تخصصات الباطنة، والجراحة العامة، والنساء والتوليد، وطب الأطفال، على أن تكون مدة الدراسة للحصول عليها 5 سنوات.

 

وفى هذا الصدد يستعرض "اليوم السابع" تحليلا معلوماتيا عن البورد المصرى ومدة الدراسة والتخصصات التى تمنح فيه..

 

 

1-    شهادة "البورد المصرى" شهادة مهنية تضمن التدريب العملى للأطباء إضافة إلى الجانب الأكاديمى. 2-    تمنح شهادة البورد المصرى فى تخصصات الباطنة، والجراحة العامة، والنساء والتوليد، وطب الأطفال. 3-    تكون مدة الدراسة للحصول على شهادة البورد المصرى 5 سنوات. 4-    التسجيل بالتخصصات الطبية لشهادة البورد المصرى، يبدأ فى 21 يناير 2018، وحتى نهاية شهر فبراير من نفس العام. 5-    الطبيب الحر يتحمل تكلفة الدراسة بالبورد، بينما تتحمل وزارة الصحة تكلفة الدراسة للأطباء التابعين له. 6-     يدفع الطبيب مقابل رمزى وتحمل تكلفة الدراسة بالنسبة للأطباء التابعين للمستشفيات الجامعية مازل محل دراسة. 7-    تجهيز البنية التحتية لعقد أول امتحان لمزاولة المهنة شهر مارس من عام 2020 8-    يشترط على المتقدم للحصول على شهادة "البورد المصري"، أن يكون مجتازاً لسنوات التدريب العملي "الامتياز"، بالإضافة إلى لحصوله على ترخيص مزاولة المهنة 9-    التدريب سيكون فى مستشفيات وزارة الصحة والسكان، والمستشفيات الجامعية، والقوات المسلحة، والشرطة 10-   مواعيد التسجيل للبورد ستكون مرتين سنوياً ومن يرغب فى التقدم سيسلم أوراقه الى مقر الهيئة فى 21 يناير القادم.

إضافة تعليق


مصر 24 : - كل ما تريد معرفته حول حصول الطبيب على البورد المصرى × 10 معلومات مصدره الاصلي من موقع اليوم السابع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "كل ما تريد معرفته حول حصول الطبيب على البورد المصرى × 10 معلومات".

أخبار ذات صلة

0 تعليق