اخبار مصر اليوم النقل : زيادة اسعار تذاكر القطارات 50%

نجوم مصرية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الموجز: صرح الدكتور عمرو شعت مساعد وزير النقل لشئون السكة الحديد ان وزارة النقل قد انتهت من دراسة مشروع مقترح لزيادة اسعار تذاكر القطارات، ومن المنتظر تطبيق هذه الزيادة اواخر يناير الحالي، وقد اوضح شعت ان نسبة زيادة اسعار تذاكر القطارات المكيفة درجة أولى وثانية ستكون بنسبة 50%.

وقال شعت ان وزارة النقل قد اتخذت قرار زيادة اسعار تذاكر القطارات خلال هذه الفترة عملا من الوزارة على توفير موارد مالية تساعد الوزارة على تحديث البنية الاساسية لشبكة السكة الحديد، بالاضافة لتوفير قطع غيار القطارات والجرارات ، وتحديث نظم كهربة الاشارات ، ونظم التحكم المركزي ونظم الاتصالات وتجديد القضبان وتحديث اسطول القطارات القديمة بأخري جديدة.

وقد قال شعت في مداخلة هاتفية ببرنامج مساء dmc  الذي يقوم بتقديمه الاعلامي اسامة كمال ان مصاريف تشغيل السكك الحديدية تزداد مع الوقت حيث ان وزارة النقل تتعامل مع شركات اجنبية لتوريد مستلزمات الصيانة وتدفع الوزارة المصاريف بالعملة الصعبة “ما غيرناش اسعار التذاكر من سنة 90”.

وقد اشار شعت ان الاشتراكات تغطي نحو 50 الي 60% من سعر التذكرة وسيظل القطار هو الخيار المناسب بين وسائل المواصلات .

ومن الجدير بالذكر ان القطارات في مصر في حالة يرثى لها ودائما هناك حوادث للقطارات نظرا لقدم اجهزتها وأنه لم يتم تجديدها منذ فترة كبيرة نظرا للحالة الاقتصادية التي تمر بها البلاد.

إقرأ أيضاً

مصر 24 : - اخبار مصر اليوم النقل : زيادة اسعار تذاكر القطارات 50% مصدره الاصلي من موقع نجوم مصرية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "اخبار مصر اليوم النقل : زيادة اسعار تذاكر القطارات 50%".

أخبار ذات صلة

0 تعليق