أخبار اليوم - أزمة أسطوانات الغاز تتجدد في مصر

0 تعليق 153 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أخبار اليوم -

عادت أزمة أسطوانات الغاز المنزلي للظهور في القاهرة وعدد من المحافظات المصرية، حيث شهدت منافذ البيع اصطفاف المواطنين في طوابير طويلة في ظل نقص حاد.

وتأتي الأزمة، التي لا تكاد تهدأ حتى تشتعل من جديد، في ظل غياب الرقابة الرسمية وازدهار السوق السوداء دون تحرك حكومي لمعالجة المشكلة جذريا.

وفي القناطر والمنشية وعين الصيرة بالقاهرة، تكرر مشهد وقوف المواطنين ساعات طويلة انتظارا لأسطوانات لا تأتي، وكذلك في محافظات الجيزة والقليوبية والفيوم, إضافة إلى محافظات الصعيد التي تعاني غياب هذه السلعة الحيوية منذ أشهر.

سوق سوداء
ومع تجدد الأزمة ازدهرت السوق السوداء وانتشر الباعة الجائلون والمهربون الذين اجتمعوا على استغلال حاجة المواطن ليرتفع سعر الأسطوانة إلى ما يقارب مائة جنيه (نحو 13 دولارا).

وقال بعض المواطنين إنهم لم يستطيعوا الحصول على أسطوانة منذ ستة أيام، وإنهم مستعدون لشرائها بسعر السوق السوداء لكنهم رغم ذلك لا يجدونها.

وأدت عوامل إضافية من بينها انخفاض درجات الحرارة والانقطاع المستمر للتيار الكهربائي إلى تعمق الأزمة مع زيادة معدلات استهلاك الغاز.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر أخبار اليوم - أزمة أسطوانات الغاز تتجدد في مصر في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي

0 تعليق