اخبار مصر - بلاغ يطالب بإدراج 6 أحزاب دينية على «قوائم الإرهاب»

0 تعليق 18 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار مصر -

طارق محمود المحامي

تقدم طارق محمود المحامي، ببلاغ الي النائب العام رقم 4263 لسنة 2015، طالب فيه بإدراج كلًا من "حزب الفضيلة، والأصالة، والنهضة، والوسط الجديد، والعمل الإسلامي المصري، والإصلاح والنهضة" ضمن "قائمة الكيانات الإرهابية" طبقاً للقانون 8 لسنة 2015 .

ونص البلاغ على أنه بتاريخ 17 فبراير 2015، أصدر السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، قرار بقانون يحمل رقم 8 لعام 2015، ونشر فى الجريدة الرسمية بتاريخ 17 فبراير 2015 بالعدد رقم "7 مكرر ز" السنه الثامنة والخمسون .

وأضاف محمود، في بلاغه، أن القرار الجمهورى بقانون رقم (8) لسنة 2015 الخاص بالكيانات والأشخاص الإرهابية قد أعطى للنائب العام فى مادته الثانية الحق منفردا فقط دون غيره فى تقديم طلبات الإدراج على قائمة الكيانات الإرهابية، للدائرة المختصة بذلك فى محكمة استئناف القاهرة، وأعطاه أيضاً الحق منفردًا فى إعداد قائمة بالأشخاص الإرهابيين.

وأكد في بلاغه أنه تقدم بتلك بالمذكرة الي النائب العام لإستخدام حقه الوارد فى المادة الثانية من القانون سالف البيان، لإدراج حزب الوسط الجديد "حزب الفضيلة"، حزب الاصالة، حزب النهضة، وحزب العمل الإسلامى المصري، وحزب الاصلاح والنهضة، ضمن الكيانات الإرهابية.

وفى المادة الخامسة من ذات القانون بإعداد "قائمة الإرهابيين" يدرج عليها أسماء كل من تولى قيادة أو زعامة أو إدارة أو إنشاء أو تأسيس أو إشترك فى عضوية تلك الحركة الإرهابية، حال إعتبارها كياناً إرهابياً.

واستطرد محمود، بأن المادة 74 من الدســتور المصري الجديد، حظرت قيام أى حزب سياسي على أساس ديني، وحيث أن هناك أحزاب سياسية ظهرت مؤخراً على الساحة السياسية، قامت فى الأساس على أساس ديني ومارست النشاط الديني خلف الواجهة السياسية لها وهو ما يخالف إقامة الدستور المصري، فيما نص عليه بشأن عدم جواز نشأة حزب على أساس ديني، ومن ثم فقدت تلك الاحزاب وجميع المنتمين لها للشرعية الدستورية التى تتيح دخول إنتخابات مجلس النواب القادم .

وقال محمود، إن مصر تواجه موجة عاتية من الإرهاب، وأمامنًا عدد من الأحزاب الإرهابية الموالية لجماعة الإخوان الإرهابية تقوم بممارسة التحريض على العنف والإقتتال الداخلي، وبث الفتن ومتورطة في العمليات الإرهابية، التي تواجهها مصر وتزداد كل يوم وأنه حان الوقت للقضاء على الإرهاب، بإدراج تلك الإحزاب ضمن الكيانات الإرهابية التي نظمها القانون ومن ثم القبض على كل من يثبت إنتماءه الي تلك الأحزاب والتحقيق معهم لوقف الإرهاب الأسود الذي تواجهه الدولة المصرية .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - بلاغ يطالب بإدراج 6 أحزاب دينية على «قوائم الإرهاب» في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي

0 تعليق