اخر الاخبار عميد زراعة عين شمس: فيروس كورونا لا يصيب الدواجن

أهل مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أهل مصر : كتب : رانيا خليل

أوضح الدكتور أحمد جلال السيد عميد كلية الزراعة جامعة عين شمس، أن فيروس كورونا لا يصيب الدواجن وفق الدراسات والبحوث التي أشارت إلى الفيروس التاجي، الذي كان يعتقد أصلاً أنه نشأ من الخفافيش، ومدى إصابته للحيوانات الآخرى.

إقرأ أيضاً

وقال "السيد" أظهرت النتائج الأولية لمعهد فريدريش لوفرر Friedrich-Loeffler-Institute، إن الدجاج والخنازير لا تتعرض للإصابة.

وتابع عميد كلية الزراعة، جامعة عين شمس، "في دراسات العدوى، تم تلقيح الحيوانات عن طريق الأنف بالسارس SARS-CoV-2 لتقليد المسار الطبيعي للعدوى في البشر".

وأضاف "تم فحص الحيوانات للتعرف على هل يتكاثر العامل الممرض وتظهر الحيوانات أعراض المرض تحت الظروف التجريبية، ولم يتم العثور على أي أعراض إصابة بفيروس سارس SARS-CoV-2 في الدجاج والخنازير.

وأشار إلى أن لا يتأثر الدجاج أو الخنازير بالفيروس، وبالتالي لا يشكلون خطرًا محتملاً على صحة الإنسان، سيستغرق التقييم الكامل لجميع سلاسل الاختبار بعض الوقت، ومن المتوقع ظهور النتائج النهائية في بداية مايو.

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي تداول صور للدجاج عليها علامات باللحم بعد الذبح، وسط حالة من القلق والخوف أن يكون فيروس كورونا أو غيرها من الأمراض الوبائية، والذي اتضح أنه ميكروب نتيجة العلف المغشوش.

هذا المحتوي ( اخر الاخبار عميد زراعة عين شمس: فيروس كورونا لا يصيب الدواجن ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( أهل مصر )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو أهل مصر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق