أخبار اليوم - ثمانية نواب يتراجعون عن مقاطعة "برلمان طبرق"

0 تعليق 61 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أخبار اليوم -

عبد العزيز باشا-بنغازي

أكد أحد نواب البرلمان المجتمعين في طبرق شرق ليبيا وصول ثمانية من النواب المقاطعين لجلسات البرلمان بعد عودتهم عن قرارهم مقاطعة جلساته واعتباره الممثل الشرعي الوحيد للشعب الليبي.

وقال عيسى العريبي في تصريح للجزيرة نت إن هؤلاء النواب انضموا إلى بقية النواب في طبرق بعد أن غيروا قناعاتهم بأن المجلس هو الممثل الشرعي الوحيد للشعب الليبي٬ وهو أعلى سلطة تشريعية في البلاد, حسب قوله.

وأشار العريبي إلى أن النواب المجتمعين في طبرق سيطالبون الأمم المتحدة باستبعاد النواب -الذين اختاروا حتى هذه اللحظة مقاطعة الجلسات في طبرق- من كل جلسات الحوار الذي تشرف عليه البعثة الأممية بين الأطراف الليبية٬ منوها بأن عدد المقاطعين لم يعد يستحق التمثيل٬ وفق قوله.

وبيّن العريبي أن النواب العائدين هم نائبان عن مدينة الزاوية٬ ونواب عن مدن سبها وغدامس ونواب ممثلون لمناطق سوق الجمعة وتاجوراء وعين زاره وجنزور بالعاصمة طرابلس.

وكان عدد من النواب قاطعوا جلسات طبرق معتبرين إياها غير شرعية وأنها خالفت نص الإعلان الدستوري بشأن مكان الانعقاد والجهة الداعية للانعقاد.

كما التحق بهم في قرار المقاطعة نواب حضروا الجلسات الأولى للمجلس في طبرق بعد صدور حكم الدائرة الدستورية بالمحكمة العليا في طرابلس بشأن بطلان مخرجات لجنة فبراير/شباط مما ترتب عليه حل مجلس النواب في طبرق.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر أخبار اليوم - ثمانية نواب يتراجعون عن مقاطعة "برلمان طبرق" في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي

0 تعليق