مرأة- أعراض عدّة تشير إلى إلتهاب الرحم... إحذريها!

أنوثة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أنوثة: يعدّ إلتهاب الرحم من المشاكل الصحية الشائعة عند النساء والتي غالباً ما تترافق مع أعراض عديدة ومتنوّعة. وفي موضوعنا اليوم سنتوقّف عند أبرز أسباب إلتهاب الرحم مع الإشارة في الوقت عينه إلى الخطوات المتبعة إجمالاً لعلاجه، وندعوك لمرافقتنا والإطلاع عليها عن كثب.

لماذا يحدث التهاب في بطانة الرحم؟

ما هي أبرز أعراض إلتهاب الرحم؟

1- يعتبر إنتفاخ البطن من أبرز أعراض إلتهاب الرحم وأكثرها إزعاجاً، وغالباً ما يكون مرتبطاً بالأمعاء تماماً كما المعدة كما يترافق مع تشنجات ملحوظة على مستوى البطن.


2- يشكّل النزيف المهبلي الغير طبيعي أي الذي يأتي فجأة وخارج فترة الدورة الشهرية ويستمر لأيام عديدة أحد أهمّ أعراض إلتهاب الرحم، كما يمكن أن يشير إلى مشاكل نسائيّة أخرى على غرار سرطان المهبل، عنق الرحم أو المبيض.

3- تعدّ الإفرازات المهبليّة ذات اللون البني والتي تظهر بشكل متكرّر من الأعراض التي قد تدلّ على الإصابة بإلتهاب الرحم.

4- قد تشير المعاناة المتكررة من الإمساك إلى الإصابة بإلتهاب الرحم.

5- غالباً ما يدلّ الشعور بالألم أثناء ممارسة العلاقة الجنسيّة على إلتهاب الرحم.

6- يعدّ الألم الملحوظ في الحوظ أو قبل وبعد الدورة الشهرية من أعراض الإصابة بإلتهاب الرحم.

7- يمكن أن يشكّل إرتفاع الحرارة والشعور المستمرّ بالقشعريرة أحد أعراض هذا النوع من الإلتهاب.

كيف يمكن علاج إلتهاب الرحم؟

أولاً، يعتبر العلاج بأدوية الإلتهاب المناسبة من خلال المصل أو الحبوب من أبرز العلاجات المتبعة إجمالاً في هذه الحالات. ويتمّ وصف العلاج إجمالاً بعد الكشف على المريضة من خلال الصورة الصوتية والفحوصات اللازمة بغية تحديد نسبة الإلتهاب في رحمها.

ما هي أهمية مسحة عنق الرحم؟

ثانياً، في حال لم تستجب المريضة للعلاج المذكور أعلاه، فقد يضطرّ عندها الطبيب النسائي إلى القيام بالجراحة أو تنظير الرحم بغية علاج الإلتهاب والحدّ منه.

هذا المحتوي ( مرأة- أعراض عدّة تشير إلى إلتهاب الرحم... إحذريها! ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( أنوثة )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو أنوثة.

0 تعليق