اخبار مصر - الرئيس البوسني: «السيسي» يتمتع برؤية ثاقبة

0 تعليق 36 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار مصر -

السيسي أثناء إلقاء كلمته بالمؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ

أشاد الرئيس البوسني "ملادن ايفانيتش" بالرؤية الثاقبة للرئيس عبدالفتاح السيسي، وعزمه الأكيد على العبور بمصر إلى مصاف الدول المتقدمة والقوية والمستقرة والمحققة لطموحات شعبها، بعد النجاح اللافت لمؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي، مبدياً إعجابه الشديد بما جاء بخطاب الرئيس السيسي الافتتاحي في المؤتمر.

جاء ذلك خلال تلبية الرئيس البوسني، دعوة السفير المصري في البوسنة ياسر العطوي، على حفل عشاء في دار سكن السفير المصري في سراييفو، وبحضور حشد كبير من السفراء الأجانب المعتمدين في البوسنة في حدث لافت تقديراً لدور ومكانة مصر.

وذكر بيان للخارجية المصرية، اليوم الاثنين، أن الرئيس البوسني، أكد في هذه المناسبة على الاعتزاز الكبير والتقدير الحقيقي الذي تحظى به مصر لدى الشعب البوسني وقيادته، موضحاً أن تلبية دعوة السفير المصري إنما تعبر عن رسالة تأييد واحترام وتقدير لمصر الدولة الكبرى في المنطقة بتاريخها ومساهمتها المقدرة والمشهودة في استقرار وسلام المنطقة والعالم.

وعبر عن ثقته التامة في قدرة مصر على العبور الأمن وبنجاح إلى المستقبل الأفضل، ومشيداً بالتطورات الإيجابية المتلاحقة التي تشهدها الساحة المصرية حالياً.

وقدم السفير المصري عرضاً للرئيس البوسنى والحاضرين عن الإنجاز الكبير المتحقق في شرم الشيخ، موثقاً بالأرقام عن حجم ونوعية الاتفاقيات والشراكات الاقتصادية الموقعة، والتي فاقت بأضعاف مضاعفة ما كان مستهدفاً، كدليل واضح على ثقة المجتمع الدولي ومجتمع الأعمال العالمي في قدرة مصر الحقيقية واستقرارها وبيئتها الجاذبة للاستثمار ومقوماتها التنافسية المختلفة القادرة على استيعاب تدفق المشروعات ورأس المال الخارجي، وإحداث طفرة غير مسبوقة على الصعيد الاقتصادي تؤكد على المكانة والدورة المصري المشهود.

وأكد على استمرار جهود مصر المخلصة لاجتثاث شأفة الإرهاب، وسعيها الحثيث للنجاح في حربها المحقة ضده بكافة صوره وأشكاله، فضلا عن حرص مصر الجديدة على تعزيز وتطوير علاقاتها بكافة الدول المحبة للسلام والاستقرار وتطلعها الدائم للتعاون الوثيق في مختلف المحافل الدولية والمساهمة الفاعلة في تحقيق السلم والأمن الدوليين ونشرهما.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - الرئيس البوسني: «السيسي» يتمتع برؤية ثاقبة في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي

0 تعليق