اخر الاخبار وزير التعليم العالي: الإنسان سبب انتشار الفيروسات ولا يمكن توقع فترة انتهاء كورونا

أهل مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أهل مصر : كتب : أهل مصر

قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن ازدياد أعداد مصابي فيروس كورونا المستجد "كوفيد- 19"، إن سبب انتشار الفيروسات هو الإنسان، مؤكدًا: "كل شخص في المجتمع يعتبر نفسه رقم صحيح في المعادلة".

إقرأ أيضاً

وأشار عبدالغفار، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج على مسؤوليتي، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد"، مساء اليوم الاثنين، إلى أن معدل الانتشار يقل مع التزام المواطن بالإجراءات الاحترازية، لافتًا إلى أن أعداد الحالات يأتي بعد دراسة وتحليل للفترة السابقة، ومن التوقع الوصول إلى 30 أو 40 ألف حالة خلال الأيام المقبلة.

وأكد عبد الغفار أن هناك زيادة في انتشار الفيروس، لذا لم نصل إلى مرحلة الثبات، مؤكدًا أن التزام المواطنين بارتداء الكمامات والواقيات الشخصية يقلل من معدلات العدوى للمحيطين، ولا يمكن توقع فترة انتهاء الفيروس، وإعلان تسجيل صفر حالة في الوقت الحالي، نظرًا لعدم استقرار معدلات الإصابات، ذاكرًا أن هناك عددًا من حاملي الفيروس ممن لا تظهر عليهم أعراض لا يدخلون ضمن الإحصاءات.

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الإثنين، خروج 410 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، وبلغ إجمالي المتعافين من الفيروس حتى اليوم 6447 حالة، فيما ارتفع عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ليصبح 7149 حالة.

فيما تم تسجيل 1399 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 46 حالة جديدة، ليكون إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الإثنين، هو 26384 حالة من ضمنهم 6297 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 1005 حالات وفاة.

هذا المحتوي ( اخر الاخبار وزير التعليم العالي: الإنسان سبب انتشار الفيروسات ولا يمكن توقع فترة انتهاء كورونا ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( أهل مصر )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو أهل مصر.

0 تعليق