أخبار اليوم - قتلى وجرحى بغارات النظام على كفرتخاريم وريف دمشف

0 تعليق 68 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أخبار اليوم -

قتل ثلاثة أشخاص وأصيب العشرات في بلدة كفرتخاريم بريف إدلب، في غارة لطيران النظام السوري، وذلك في وقت تواصلت فيه الغارات على مدينة دوما بريف دمشق متسببة في سقوط عشرات الضحايا.

وقد استهدفت طائرة حربية تابعة للنظام السوري وسط مدينة كفرتخاريم والقت صاروخا فراغيا دمر عمارة من ستة طوابق بشكل كامل، وأدى إلى مقتل الأشخاص الثلاثة وعشرات الإصابات.

يذكر أن مدينة كفرتخاريم تقع على الحدود السورية التركية وهي خارجة عن سيطرة النظام منذ منتصف عام الفين وأثني عشر.

يأتي ذلك في وقت واصل النظام السوري غاراته على مدينة دوما بريف دمشق متسببا في سقوط عشرات الضحايا.

وأكد ناشطون مقتل طفلين وجرح عشرات المدنيين جراء قصف جوي ومدفعي من قوات النظام السوري طال أحياء سكنية في مدينة دوما بغوطة دمشق الشرقية، علما بأن المدينة تتعرض منذ ثلاثة أيام لقصف جوي وصاروخي كثيف راح ضحيته نحو ستين مدنيا، معظمهم نساء وأطفال.

كما ألقت مروحيات النظام ثمانية براميل متفجرة على مدينة داريا غرب دمشق فتسببت في تدمير أبنية سكنية، بينما أكدت وكالة مسار برس سقوط قتيلين وعدد من الجرحى بغارات على بلدة حمورية قرب دمشق.

أما العاصمة نفسها فشهدت إصابة عدة أشخاص بجروح جراء سقوط قذيفة هاون على حي باب توما شرق دمشق، بحسب شبكة سوريا مباشر.

وقالت جبهة النصرة إن خمسة من مقاتلي حزب الله اللبناني والنظام السوري سقطوا بين قتيل وجريح، حين استهدفت الجبهة خيمتهم في نقطة جب اليابس بريف القلمون غربي سوريا، وقد جاء ذلك في بيان للجبهة على الإنترنت دون المزيد من التفاصيل.

قصف ومعارك
وقد أدى القصف إلى مقتل وجرح العشرات في إدلب (شمال)، بينما يتبادل النظام مع التحالف الدولي استهداف تنظيم الدولة الإسلامية في الحسكة ودير الزور (شرق)، وقد وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان مقتل 23 شخصا في أنحاء سوريا اليوم الاثنين.

ففي ريف إدلب، قتل طفل وأصيب سبعة أشخاص بينهم نساء وأطفال بغارتين من طائرات النظام على مدينة بنش، كما أسفر القصف أيضاً عن دمار أبنية وممتلكات.

وقتل شخص جراء إلقاء الطيران المروحي براميل متفجرة على قرية السكيك في ريف إدلب الجنوبي، بينما تواصل القصف الجوي على مدن سرمين وكفرنبل وسراقب ومعرة مصرين وتفتناز، دون ورود أنباء عن إصابات.

وقالت مسار برس إن المعارك متواصلة بين تنظيم الدولة ومليشيات كردية في محيط بلدة تل تمر بريف الحسكة، مما أوقع عددا من الجرحى في صفوف الجانبين، وذلك تزامنا مع غارات للتحالف الدولي بمحيط البلدة أدت لسقوط عدة ضحايا، وأضافت أن النظام شن غارات أيضا في المنطقة نفسها وتسبب بأضرار لكنيسة 'مريم العذراء'.

وامتدت الاشتباكات إلى ريف مدينة رأس العين شمالي الحسكة، في حين قام التنظيم بتفجير سيارة مفخخة في إحدى المداجن بريف المدينة، بحسب وكالة مسار برس.

وفي دير الزور شرق البلاد، تحدث ناشطون عن غارات استهدفت تنظيم الدولة في البوكمال وبادية الشعيطات، بينما يخوض التنظيم معارك في محيط حقل التيم النفطي وعلى أسوار المطار العسكري وقرية الجفرة.

وأكدت مسار برس أن طيران التحالف الدولي شن غارات على مناطق غربي الرقة، وأنه قتل عنصرا من تنظيم الدولة بغارات أخرى في بلدة حزيمة.

وفي جنوب سوريا، سقط قتيلان وعدد من الجرحى بقصف على بلدة اليادودة في ريف درعا، كما سقطت عدة براميل على مدن وبلدات عدة بالمحافظة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر أخبار اليوم - قتلى وجرحى بغارات النظام على كفرتخاريم وريف دمشف في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي

0 تعليق