أخبار اليوم - واشنطن تعلن فقد طائرة استطلاع وسوريا تعلن إسقاطها

0 تعليق 59 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أخبار اليوم -

نقلت وكالة رويتزر للأنباء عن مسؤول أميركي أن واشنطن فقدت الاتصال مع طائرة بدون طيار فوق سوريا، في حين قالت سوريا إن دفاعاتها الجوية أسقطت طائرة استطلاع أميركية شمالي اللاذقية.

وقال المسؤول إن واشنطن فقدت الاتصال مع طائرة بدون طيار فوق فوق محافظة اللاذقية السورية، كما قال مسؤول أميركي ثان تحدث أيضا طالبا عدم نشر اسمه إنه لم يتضح بعد هل الطائرة أسقطت أم لا، وقال إنه يجري التحقيق في الأمر.

وكانت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) قد ذكرت الثلاثاء أن الدفاعات الجوية السورية أسقطت طائرة استطلاع أميركية شمالي اللاذقية شمال غرب العاصمة دمشق.

ولم تذكر الوكالة مزيدا من التفاصيل، كما لم يتسن الحصول على تعقيب فوري من السلطات الأميركية حول الموضوع.

وتعد هذه المرة الأولى التي تعلن فيها دمشق إسقاط طائرة استطلاع أميركية. وكانت قد أعلنت في ديسمبر/كانون الأول الماضي عن إسقاط طائرة إسرائيلية من دون طيار على الجانب السوري من خط وقف إطلاق النار فوق محافظة القنيطرة قرب مرتفعات الجولان جنوب غرب البلاد.

وهاجمت إسرائيل سوريا عدة مرات منذ بداية الثورة في البلاد قبل نحو أربع سنوات، وهدفت معظم هجماتها إلى تدمير ما قالت إنها قوافل تحمل صواريخ في طريقها إلى حزب الله بلبنان.

ولم تعلن سلطات دمشق عن إسقاط أي طائرة إسرائيلية خلال هذه الهجمات التي كان آخرها قرب مطار دمشق الدولي.

وكانت سوريا قد أسقطت في يوليو/تموز 2012 طائرة حربية تركية من نوع إف4 على سواحل اللاذقية، مشيرة إلى أن إسقاطها تم في المياه الإقليمية السورية، بينما أكدت تركيا أن الطائرة لم تكن مسلحة وقد تم إسقاطها بالمياه الدولية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر أخبار اليوم - واشنطن تعلن فقد طائرة استطلاع وسوريا تعلن إسقاطها في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي

0 تعليق