أخبار مصر اليوم - تحذير بالفيديو.. عطور "الأرصفة" تسبب السرطان

0 تعليق 46 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أخبار مصر اليوم -

أكد الباحث والصيدلي في علم الدواء، مروان سالم ، أن العطور الرخيصة التي تباع على الأرصفة أو محلات التركيب ، تتسبب في عدة أمراض خطيرة منها سرطان بالجلد، سرطان بالدم أذا وصل للدم ، اضطرابات في الجهاز العصبي و التنفسي، وفي حالة وصوله إلى الخلايا الحية يتسبب في تلف بالكبد ، محذرا استخدامه من جانب السيدات الحوامل ، مسببا تشوهات للاجنه.

 

جاء ذلك خلال برنامج "كلام في سرك" مع الإعلامية راغدة  شلهوب على قناة "الحياة -2" ، موضحا أن العطور غالية الثمن يستخدم في تكوينها الكحول الايثيلي "الايثانول" ، ولا يوجد منه ضرر على الصحة ، لاسيما أنه غالي الثمن ، أما أغلب تركيب العطور الرخيصة ، فيستخدم فيها الكحول الميثيلي "الميثانول" الذي هو محرم دوليا ، ويستخدم من جانب محلات تركيب العطور ، ونفس الحال للعطور التي تباع على الأرصفة.

 

وأوضح "سالم"، أن كل شخصية لها عطر مناسب ، موضحا أن الشخص الخليجي يحب العود ، أما المصري واللبناني فيميل للعطور الفرنسية ، مشيرا إلى أن أول من أستخدم العطور كان المصري القديم الذي كان يحرق النباتات والبخور لاستقبال الملوك والأمراء فضلا عن تقديم ذلك كقرابين للآلهة .

 

ولفت إلى أن العرب هم من اكتشفوا كمياء العطور مثل أبو يوسف الجندي ، جابر بن حيان ، ابن سيناء الذي قام بأول تقطير للزيوت من النباتات ، ثم ورثت أوروبا ذلك لتضيف عليه الكحوليات في صناعة العطور، وتابع :" فرنسا هي رائدة العطور ، لدرجة أن نابليون بونابرت كان يستخدم 60 زجاجة ياسمين في اليوم الواحد "

 

برنامج" كلام في سرك" من انتاج وتنفيذ شركة "هاي وايز برودكشن"، عبر سناء قزي ، كالين ناصيف، حيث يحقق البرنامج نسبة مشاهدة عالية و جذب جماهيري مع الافكار الشائكه والموضوعات الجريئة  المطروحه التي ترصد في المجتمع ، ويتم التعامل معها من خلال خبراء متخصصين في الأستديو.

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر أخبار مصر اليوم - تحذير بالفيديو.. عطور "الأرصفة" تسبب السرطان في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي

0 تعليق