أخبار اليوم - احتجاجات بفرانكفورت مع افتتاح مقر المركزي الأوروبي

0 تعليق 20 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أخبار اليوم -

أصيب ضابط شرطة ألماني بجروح وأحرقت سيارتان للشرطة في مدينة فرانكفورت فجر اليوم الأربعاء على أيدي محتجين، وذلك قبيل تجمع كبير ضد التقشف بمناسبة افتتاح المقر الجديد للبنك المركزي الأوروبي.

وأصيب شرطي واحد على الأقل بجروح عندما رشق متظاهرون الشرطة بالحجارة قرب مركز 'آلتي أوبر' المرموق للحفلات الموسيقية، وفقا لتصريحات متحدثة باسم الشرطة لوكالة الأنباء الألمانية.

وأحرقت سيارة للشرطة شرق المدينة خارج المنطقة الأمنية التي أقيمت حول المقر الجديد.

وقد تجمع آلاف المتظاهرين بدعوة من تحالف 'بلوكابي' المناهض للرأسمالية الذي يضم عدة حركات احتجاجية ونقابات وأحزاب سياسية، وذلك بمناسبة افتتاح المقر الجديد للبنك الذي كلّف بناؤه 1.3 مليار يورو.

وكانت هذه المؤسسة النقدية نقلت منذ نهاية نوفمبر/تشرين الثاني الماضي مكاتبها إلى مقرها الجديد الواقع على نهر الماين الذي يعبر فرانكفورت، والمؤلف من برجين حديثين من الزجاج يلتقيان في القمة، في حين كان المقر القديم يقع في حي شعبي.

وترى هذه المنظمات أن البنك المركزي الأوروبي مهندس إجراءات التقشف في الميزانيات التي فرضت على بعض الدول الأوروبية، وعلى رأسها اليونان.

وقد دعيت بين ستين ومائة شخصية -بينهم نحو عشرين من الخارج- لحضور الاحتفال الذي سينظم بحضور رئيس هذه المؤسسة النقدية ماريو دراغي.

وقال متحدث باسم البنك المركزي الأوروبي إن الاحتفال سيكون 'متواضعا' بسبب الأزمة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر أخبار اليوم - احتجاجات بفرانكفورت مع افتتاح مقر المركزي الأوروبي في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي

0 تعليق