اخبار مصر - بالفيديو.. الصحة: الإغراء المالي يدفع البعض إلى تدوير الحقن المُستعملة

0 تعليق 17 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار مصر -

بالفيديو.. الصحة: الإغراء المالي يدفع البعض إلى تدوير الحقن المُستعملة

سعد الدين محمود

منذ ساعة

طباعة

وزارة الصحة المصرية

قال المتحدث باسم وزارة الصحة، الدكتور حسام عبد الغفار، إن البرنامج القومي لجعل مصر خالية من "فيروس سي" ومرض نقص المناعة المكتسبة "الإيدز" ينقسم إلى جزءين، أولهما منع الإصابة الجديدة، بسبب الاستخدام غير الآمن للحقن، عن طريق تدوير الحقن المستعملة بدون تعقيم كافى، والجزء الثاني من خلال العلاج عن العقاقيرالتي تم اكتشافها مؤخرًا والتي ترفع نسبة الشفاء إلى 96 %.

وتابع "عبد الغفار" خلال مداخلة هاتفية، اليوم الأربعاء، ببرنامج "صوت الناس"، المذاع عبر فضائية "المحور"، أنه تم تشكيل لجنة مشتركة مع وزارة الاستثمار، لوضع آليات لبدء تنفيذ مشروع إنتاج الحق ذاتية التدمير، مشيرًا إلى أن هناك أكثر من شركة بسويسرا وهولندا ترغب في الاستثمار في مصر بمجال الصحة.

وأوضح "المتحدث باسم الصحة" أن أول مجموعة من هذه الحقن ذاتية التدمير، سيتم طرح أول دفعة منها بالأسواق، ما بين نهاية العام الحالى، ومطلع 2016.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مصر - بالفيديو.. الصحة: الإغراء المالي يدفع البعض إلى تدوير الحقن المُستعملة في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي

0 تعليق