أخبار اليوم - سوريا تبرر إسقاطها للطائرة الأميركية بداعي التجسس

0 تعليق 28 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أخبار اليوم -

أعلنت سوريا أنها أسقطت طائرة الاستطلاع الأميركية التي كانت تحلق الليلة الماضية فوق منطقة اللاذقية بعد أن اشتبهت في أنها تقوم بجمع معلومات أمنية وعسكرية في منطقة لا توجد بها مواقع لمقاتلي المعارضة أو التنظيمات الجهادية.

وقال مصدر عسكري سوري 'إنه وبمجرد دخول الطائرة الأجواء السورية، اعتبرت القوات السورية أنها تسعى لجمع معلومات أمنية وعسكرية عن الأراضي السورية وأنها لم تدخل للتنزه'.

وأوضح أنه لم يتم التعرف على الطائرة لدى رصدها، لكن الجيش السوري 'في جهوزية تامة للتعامل مع أي اعتداء أيا كان مصدره' مشيرا إلى أن كل حالة يتم التعامل معها وفق معطياتها الخاصة، وأن هذه الحالة تم التعامل معها كهدف معاد.

وذكر المصدر السوري أنه لا وجود لـ تنظيم الدولة الإسلامية بالمنطقة التي أسقطت فيها الطائرة و'قد تكون هناك بعض المواقع لـ جبهة النصرة'.

وكان مسؤولون أميركيون قالوا إن واشنطن فقدت الاتصال مع طائرة بدون طيار فوق محافظة اللاذقية، ولم يوضحوا ما إذا كانت قد سقطت أم اُسقطت. في حين قالت سوريا إن دفاعاتها الجوية أسقطت طائرة استطلاع أميركية شمالي اللاذقية.

وكانت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) قد ذكرت الثلاثاء أن الدفاعات الجوية السورية أسقطت طائرة استطلاع أميركية شمالي اللاذقية شمال غرب العاصمة دمشق.

وتعد هذه المرة الأولى التي تعلن فيها دمشق إسقاط طائرة استطلاع أميركية. وكانت قد أعلنت، في ديسمبر/كانون الأول الماضي، عن إسقاط طائرة إسرائيلية دون طيار على الجانب السوري من خط وقف إطلاق النار فوق محافظة القنيطرة قرب مرتفعات الجولان جنوب غرب البلاد.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر أخبار اليوم - سوريا تبرر إسقاطها للطائرة الأميركية بداعي التجسس في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي

0 تعليق