الرياضة اليوم أحمد ماهر| ترك القوات الجوية من أجل الأهلي.. وكافأه المايسترو بـ20 جنيهًا

التحرير الإخبـاري 0 تعليق 49 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كتب- أحمد علاء:

توفي صباح اليوم السبت، أحمد ماهر، مدافع الأهلي، والمنتخب المصري في السبعينيات عن عمر يناهز 72 عامًا، بعد صراع مع المرض.

ولد مدافع الأهلي 31 مارس 1944، وبدأ رحلته مع كرة القدم في سن الـ 18 في نادي الطيران، ولمع نجمه حتى بدأ قطبي الكرة في مصر بالتفاوض معه.

رفض مفاوضات الزمالك وترك منصبه في القوات الجوية، وانضم إلى صفوف القلعة الحمراء عام 1965، ولعب في مركز المساك، وكانت مباراة غزل المحلة نقطة تحول في مسيرته بعد قرار النادي الأهلي بأن يلعب في مركز الظهير الأيمن، حيث أحراز هدف المباراة مما جعل صالح سليم يعطيه مُكافأة قدرها 20 جنيهًا، في ذلك الوقت.

شاهد أيضا

لعب ماهر، مع الجيل الذهبي للأهلي بجوار الخطيب وإكرامي، وطه إسماعيل ومصطفى عبدو، وخاض 60 مباراة دولية مع المنتخب المصري.

وتولى العديد من المناصب داخل النادي الأهلي بداية من قطاع الناشئين حتى تولى منصب المدير الفني للقلعة الحمراء، في موسم 1997/1998 بعد هروب هولمان، واستطاع حصد لقب الدوري في هذا الموسم.

حصد لاعب الأهلي الراحل، مع الفريق الأحمر 12 بطولة في مختلف المناصب، لم يحالفه الحظ في الفوز بأي ألقاب مع المنتخب القومي.

خارج أسوار القلعة الحمراء، درب «ماهر» نادي الطيران، الذي بدأ فيه مسيرته كمدرب لنادي الألمونيوم، وكان آخر منصب تولاه داخل الأهلي، رئيس قطاع الناشين.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الرياضة اليوم أحمد ماهر| ترك القوات الجوية من أجل الأهلي.. وكافأه المايسترو بـ20 جنيهًا في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع التحرير الإخبـاري وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي التحرير الإخبـاري

أخبار ذات صلة

0 تعليق