الرياضة اليوم أبطال الـ «Street Workout» يتحدثون عن تصفيات كأس العالم في مصر

التحرير الإخبـاري 0 تعليق 76 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تستضيف مصر خلال شهر أكتوبر المقبل، أحد أضخم الأحداث الرياضية للعبة «street workout»، منصة تصفيات كأس العالم، المقامة في القاهرة بمنطقة الصوت والضوء بالأهرامات، تحت رعاية جريدة «التحرير». 

منصة مصر واحدة من ضمن 18 منصة حول العالم، تقام بمشاركة لاعبين مصريين وأجانب من مختلف دول العالم، بحضور طاقم تحكيم دولي، وبتواجد شخصيات عامة ومشهورة (طالع بالتفاصيل). 

ويشارك في البطولة القادمة عدة لاعبين منهم عمر الجبلي بطل الجمهورية، وصاحب المركز الخامس عشر في بطولة العالم، وأكرم حماد صاحب المركز الثاني في بطولة الجمهورية، وتحدث اللاعبان لـ«التحرير» في حوار خاص عن أهمية اللعبة ومستواها الحالي وعن البطولة القادمة، نستعرض أبرز التصريحات:

- عمر الجبلي

عمر الجبلي 1

عن البطولة الماضية: «بطولة الجمهورية الأخيرة كانت أفضل من سابقتها في 2015 من حيث التنظيم والمستوى، واللعبة تنتشر بسرعة كبيرة في أوساط الشباب».

وأضاف: «مستوى اللاعبين في مصر يتحسن بسرعة كبيرة، وأتمنى أن تكون البطولة القادمة أفضل بطولة من نوعها في اللعبة في العالم، وبها أربع حكام دوليين، دانيال لايزنز من لاتفيا، سميث مانجينا من جنوب أفريقيا، نيك من روسيا، جيسيكا بوجدانوف من الولايات المتحدة."

وتابع الجبلي: «أتمنى من اللعبة أن تنتشر في مصر أكثر وأن توفر الجهات المختصة السبل اللازمة، مثل إتاحة الأماكن المخصصة للعبة في الحدائق العامة والنوادي، لكي يبدأ الشباب في استغلال أوقات فراغهم، وعدم التوجه إلى الطرق الخاطئة مثل المخدرات وما على شاكلتها.. طموحاتي الشخصية هي أن أستمر في المنافسة على المستوى العالمي، وأن يأتي يوم أفوز به بلقب بطولة العالم.. أنا أدرس الهندسة حاليا، والدراسة لا تعترض مع اللعبة، بل أتمرن أيام الدراسة ولكن مع ترتيب الجدول الشخصي الخاص بي لعدم إهمال أي من الأمرين».

شاهد أيضا

مميزات اللعبة: «الستريت وورك أوت، ميزتها أنها تساعد في بناء الجسد، والشكل العضلي للجسم، أفضل من معظم الرياضات الأخرى، ويستطيع الشخص فيها دائما الإبتكار وإبداع حركات جديدة وإدخالها للعبة».

واختتم: «انتشرت اللعبة بفضل لاعبيها وبفضل القائمين عليها والمهتمين بها في مصر وخاصة جريدة التحرير والأستاذ إسلام قرطام عضو مجلس إدارة شركات صحاري للبترول، الذين ساعدوا الرياضة لتظهر بمظهر يليق بها حول العالم».

- أكرم حماد

اكرم حماد

قال أكرم: «البطولة الماضية كنت ألعب على الفوز باللقب، للمشاركة في بطولة العالم الماضية في روسيا، ولكن لم يحالفني الحظ وحصلت على المركز الثاني».

وأضاف: «مررت بفترة إحباط بعد بطولة الجمهورية، منعتني من التمرن بشكل منتظم، وهذا ما تسبب في هبوط مستوايا في ذلك الوقت.. حاليا أتمرن بجهد كبير لأعود لمستوايا السابق وأشارك بقوة خلال بطولة تصفيات كأس العالم القادمة».

عن البطولة القادمة: «البطولة القادمة سيكون لها وضع مختلف، وستحصل على اهتمام كبير من الناس بعد انتشار اللعبة، ومع وجود المنظمين الحاليين وبمشاركة جريدة التحرير، والرعاة الرسميين، ستكون البطولة أضخم من بطولة العالم.. الحكام الدوليون انبهروا بأداء اللاعبين في بطولة الجمهورية الماضية، وأحد الحكام في البطولة الماضية سيأتي للتحكيم في ستيدج التصفيات القادم».

عن فريق «بار فاروز»: «فريق بار فاروز هو أول فريق ينظم ويتبنى بطولة الجمهورية للعبة في مصر، وتم تنظيم أول بطولة منذ عامين بإمكانيات محدودة في مقر تدريبنا في الحوامدية، وسيساهم في كل الأحداث التي تخص البطولة في مصر لإيماننا بأهمية اللعبة».

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الرياضة اليوم أبطال الـ «Street Workout» يتحدثون عن تصفيات كأس العالم في مصر في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع التحرير الإخبـاري وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي التحرير الإخبـاري

أخبار ذات صلة

0 تعليق