وكالات عالمية تعرف على أسعار الذهب اليوم

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

قال أمير رزق، عضو شعبة الذهب، إن أسعار الذهب شهدت استقرارًا، الأحد، مقارنة بأسعار أمس، نتيجة لغلق الصاغة.

وأوضح «رزق» في تصريح لـ«المصري اليوم»، أن أسعار الذهب اليوم سجلت ١٧٠٥ دولار للأونصة، عالميًا، ليسجل سعر جرام الذهب عيار ٢١ في الصاغة المصرية ٧٤٣ جنيه، بينما سجل «عيار ١٨» ٦٣٥ جنيه، وسجل عيار «١٤»، ٤٩٥ جنيه للجرام، فيما سجل سعر جنيه الذهب ٥٩٦٠ جنيه.

وقال نادي نجيب، رئيس شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، إن هناك تراجعاً واضحاً في المبيعات منذ فترة ولكن مع تطبيق ساعات الحظر أصبح السوق يعاني من انعدام وجود رغبة في الشراء خاصة أن نشاط مبيعات سوق الذهب عادة تبدأ في الفترة المسائية.

وأوضح «نجيب» في تصريحات لـ«المصري اليوم» أن وقف حركة الطيران والسياحة ساهمت في مضاعفة ركود الأسواق، موضحاً أن هذه القطاعات كانت تساهم جزئياً في نشاط مبيعات الذهب في مصر خلال الفترة الماضية في ظل عزوف المستهلك المحلي عن التعامل مع سوق الذهب نظراً للوضع المادي.

وتوقع انتعاش السوق جزئياً في النصف الثاني من رمضان مع استعداد بعض الأسر للاحتفال بالزيجات الجديدة.

في المقابل شكك أمير رزق، عضو شعبة تجار الذهب، في إمكانية نشاط السوق في النصف الثاني من رمضان مع استمرار تطبيق منع التجمعات وتراجع حركة الزيجات الجديدة وبالتالي شراء الشبكة الذهب كما هو معتاد في ظل تطبيق الاجراءات الإحترازية ضد فيروس كورونا ما دفع البعض إلى تأجيل الاحتفال بإقامة الافراح والحفلات وهو ما سينعكس سلباً على سوق الذهب.

وتوقع أن تتجه الأسعار العالمية للارتفاع خلال الفترة المقبلة في ظل اتجاه الصين إلى شراء كميات كبيرة منه.

وأوضح أن زيادة أسعار الذهب في السوق العالمي خلال الفترات الماضية جاء مدفوعاً باتجاه الصين نحو عمليات الشراء المكثف ما زاد من الطلب عليه.

وقال إن حركة الأسواق «معدومة» بحسب تعبيره مشيراً إلى أن السوق كان يعاني منذ فترة من ركود ولكن الأن هناك توقف تام لحركة البيع والشراء نتيجة زيادة الأعباء المالية على الأسرة.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    6,193

  • تعافي

    1,522

  • وفيات

    415

هذا المحتوي ( وكالات عالمية تعرف على أسعار الذهب اليوم ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( المصرى اليوم )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو المصرى اليوم.

أخبار ذات صلة

0 تعليق