وكالات عالمية «الدولية الإسلامية»: تمويل طارئ بـ100 مليون دولار لتغطية السلع الأساسية بمصر

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

أبرمت المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة اتفاقية تمويل بمبلغ 100 مليون دولار أمريكي مع الهيئة العامة للسلع التموينية (GASC) تهدف إلى تغطية احتياجات الحكومة المصرية من السلع الإستراتيجية الأساسية في خضم تفشي فيروس كورونا «كوفيد -19».

وتجدر الإشارة إلى أن اعتماد التمويل، الذي يندرج في إطار اتفاقية المرابحة الرئيسية المبرمة بين مصر والمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، سيعزز قدرات الهيئة العامة للسلع التموينية في مصر للتخفيف من تأثيرات جائحة «كوفيد -19» الأسوأ من نوعها منذ عقود، من خلال تأمين واردات السلع الغذائية.

وأكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن وزارة التموين ممثلة في الهيئة العامة للسلع التموينية تثمن وتشكر المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة على التعاون الذي تم بينها وبين الهيئة العامة للسلع التموينية سواء هذا العام أو الأعوام السابقة، وقد تجلى ذلك بالاستجابة الفورية من خلال هذه الاتفاقية من قبل المؤسسة لتلبية الحاجيات الضرورية والعاجلة في مثل هذه الظروف الاستثنائية التي تمر بها مصر والعالم بأجمعه.

وقال المهندس هاني سالم سنبل، الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة: «إن التمويل الذي تم اعتماده من قبل المؤسسة يهدف على وجه التحديد إلى دعم استيراد السلع الأساسية الحيوية مثل القمح والسكر، وهما سلعتان أساسيتان للأمن الغذائي في مصر».

وأكد التزام المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة ببذل قصارى جهدها للمساعدة في تحقيق استدامة توفير المواد الغذائية الأساسية في مصر خلال هذه المرحلة التي يواجه فيها الاقتصاد العالمي تحديات كبيرة نتيجة تأثير هذا الوباء غيرالمسبوق.

ويشار إلى أنه سيتم استخدام التمويل لشراء 240 ألف طن من القمح و100 ألف طن من السكر.

وقدمت المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة تسهيلات تمويل بقيمة 393 مليون دولار أمريكي تم استخدامها في العام 2019 لاستيراد 1.3 مليون طن من القمح و130 ألف طن من الأرز.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    6,465

  • تعافي

    1,562

  • وفيات

    429

هذا المحتوي ( وكالات عالمية «الدولية الإسلامية»: تمويل طارئ بـ100 مليون دولار لتغطية السلع الأساسية بمصر ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( المصرى اليوم )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو المصرى اليوم.

أخبار ذات صلة

0 تعليق