وكالات عالمية وزير المالية لـ«المصري اليوم»: لا زيادة في أسعار البنزين والسولار

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، ومقرر المجموعة الاقتصادية، عدم صحة ما يتردد بشأن زيادة أسعار الوقود والمواد البترولية نتيجة فرض رسوم جديدة عليها.

وقال معيط لـ«المصرى اليوم» عقب مشاركته في مناقشة قوانين جديدة بمجلس النواب، الاثنين، إن إقرار رسوم على الوقود لن يتسبب في أي زيادة في الأسعار المعلنة والسارية حالياً.

وتابع الوزير ان الرسوم التي تم إقرارها هي عملية تسوية مالية بين الخزانة العامة والهيئة العامة للبترول، وأن عملية تسعير الوقود تخضع منذ العام الماضي لقرارات اللجنة الفنية لمتابعة آلية التسعير التلقائي للمواد البترولية التي تنعقد بشكل ربع سنوي.

وأوضح معيط أن زيادة بعض رسوم تنمية الموارد يهدف في بعض بنود إلى تعزيز وحماية وتشجيع شراء المنتج المحلى وليس المستورد.

كان المركز الإعلامي لمجلس الوزاء أصدر بيانًا لتوضيح حقيقة زيادة أسعار الوقود والمواد البترولية.

وجاء نص البيان كالتالي:

تداولت بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن زيادة أسعار الوقود والمواد البترولية نتيجة فرض رسوم جديدة عليها، وقد قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة البترول والثروة المعدنية، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لإقرار أي زيادات على أسعار الوقود والمواد البترولية نتيجة فرض رسوم جديدة عليها، مُوضحةً أن إقرار رسوم على الوقود لن يتسبب في أي زيادة في الأسعار المعلنة والسارية حالياً، مُشيرةً إلى أن الرسوم التي تم إقرارها هي عملية تسوية مالية بين الخزانة العامة والهيئة العامة للبترول، وأن عملية تسعير الوقود تخضع منذ العام الماضي لقرارات اللجنة الفنية لمتابعة آلية التسعير التلقائي للمواد البترولية التي تنعقد بشكل ربع سنوي.

وفي النهاية، نناشد جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة وغضب المواطنين، وفي حالة وجود أي استفسارات يرجى الدخول على الموقع‏ الرسمي التابع للوزارة ‏‏(‏‏petroleum.gov.eg‏).

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    6,813

  • تعافي

    1,632

  • وفيات

    436

هذا المحتوي ( وكالات عالمية وزير المالية لـ«المصري اليوم»: لا زيادة في أسعار البنزين والسولار ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( المصرى اليوم )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو المصرى اليوم.

أخبار ذات صلة

0 تعليق