اخبار المرأة قبل بدء التعايش مع كورونا..كل ما تريد معرفته عن كمامات القماش وطرق تعقيمها

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

لمتابعة اخبار المرآة .. اشترك الان

أعلنت الحكومة المصرية عن ضرورة بدء التعايش مع وجود فيروس كورونا بالمجتمع، ومع بدء تطبيق الخطة تظل الكمامة واستخدامها من أهم طرق الوقائية من الفيروس المستجد.

حيث أن وضع الكمامة عند استخدام وسائل النقل العامة أو التسوق في المتاجر أو في عيادة الطبيب، سيصبح من الضروريات المعيشية، بجانب التباعد الإجتماعي وغسل اليدين بانتظام.

ومع تزايد الطلب على الكمامات الطبية يلجأ الكثير لإستخدام الكمامات المصنعة من القماش أو الكمامات التي يمكن إعادة استخدامها، وهنا يبقي السؤال الأهم كيف يمكن تعقيم هذه الكمامات لارتدائها بأمان من جديد، إذ أن إعادة استخدام الكمامة التي تحمل على سطحها فيروس كورونا دون تعقيم يشكل خطراً كبيراًعلى مرتديها.

بشكل عام يرى الخبراء أنه من الأفضل :

-تنظيف كمامات القماش البسيطة في الغسالة عند درجة حرارة 60 درجة مئوية، لأن هذه الحرارة كفيلة بقتل الفيروسات والحصول على كمامة آمنة من جديد.

- يُنصح باستخدام الأقمشة القطنية في صناعة كمامة جديدة.

- إذا لم يكن لديك أقمشة جديدة، يمكنك أيضاً استخدام الملاءات القديمة أو القمصان، على سبيل المثال، بحسب ما نشره موقع «دير شبيغل» الألماني.

- ووفقاً للمادة التي صنعت منها الكمامة، يمكن وضعها في الفرن لمدة 30 دقيقة عند 80 درجة مئوية لقتل الفيروس.

- كما يمكن غليها في قدر مليء بالمياه أو حتى معالجتها بالمكواة.

- يعد القماش ذو النسيج الضيق ملائم بشكل أفضل من النسيج الواسع للكمامات البديلة، بحسب المعهد الاتحادي الألماني للعقاقير والأجهزة الطبية.

-يجب غسل اليدين قبل ارتداء الكمامة وبعد خلعها.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    7,201

  • تعافي

    1,730

  • وفيات

    452

هذا المحتوي ( اخبار المرأة قبل بدء التعايش مع كورونا..كل ما تريد معرفته عن كمامات القماش وطرق تعقيمها ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( المصرى اليوم )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو المصرى اليوم.

أخبار ذات صلة

0 تعليق