وكالات عالمية قفزة جديدة في أسعار الذهب اليوم.. و«عيار ٢١» يسجل ٧٥٢ جنيهًا

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال أمير رزق، عضو شعبة الذهب، إن أسعار الذهب شهدت ارتفاعًا، اليوم الجمعة، مقارنة بأسعار، أمس، ويقترب الارتفاع نحو ٣٠ دولار للأونصة، نتيجة تدهور الاقتصاد الأمريكي وزيادة طلبات الإعانة من الحكومة الأمريكية بمقدار ٢١٪، فضلا عن تغيرات السوق وكسب الأرباح، وارتفاع أسعار البترول، تزامنًا مع اتهامات أمريكا للصين بتصنيع ڤيروس كورونا «كوفيد١٩».

وأوضح «رزق»، في تصريح «المصري اليوم»، أن أسعار الذهب سجلت ١٧٢٢ دولار للأونصة عالميًا، ليسجل سعر جرام الذهب عيار ٢٤ في الصاغة المصرية ٨٥٧ جنيهاً، فيما سجل «عيار ٢١»، ٧٥٢ جنيهًا، بينما سجل «عيار١٨» ٦٤٤ جنيهًا، وسجل عيار ١٤، ٥٠٠ جنيه، فيما سجل سعر جنيه الذهب ٦٠٠٠ جنيه.

وأوضح عضو شعبة الذهب، أن خفض أسعار الفائدة في البنك المركزي الأمريكي، أدى إلى زيادة الطلب على عوائد السندات وتعزيز الطلب على المعدن الأصفر، وبتالي ارتفاع أسعاره.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    7,981

  • تعافي

    1,887

  • وفيات

    482

هذا المحتوي ( وكالات عالمية قفزة جديدة في أسعار الذهب اليوم.. و«عيار ٢١» يسجل ٧٥٢ جنيهًا ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( المصرى اليوم )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو المصرى اليوم.

أخبار ذات صلة

0 تعليق