الوطن: رئيس "القومية للأنفاق" يعلن تشغيل القطار الكهربائي في أكتوبر 2021

الوطن المصرية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الدكتور عصام والي، رئيس الهيئة القومية للأنفاق، إنَّ محطة مترو عدلي منصور بنهاية الخط الثالث لمترو الأنفاق ستكون محطة مركزية عبارة عن مجموعة من المحطات، إذ تنتهي بالخط الثالث للمترو وتبدأ بالقطار الكهربائي، مؤكّدًا أنَّ المشروع سيجرى تشغيله في أكتوبر 2021.

وأضاف "والي"، خلال لقاءه ببرنامج "8 الصبح"، المذاع على شاشة قناة "DMC"، أنَّ مشروع القطار الكهربائي طوله 70 كم، وسيربط بين شبكة خطوط المترو ثم يتوجه إلى الطريق الموازي لـ"مصر- إسماعيلية"، مرورًا بالمجتمعات العمرانية الجديدة سواء العبور والشروق والهايكستب والمستقبل ومدينة بدر ويتفرع شمالًا لمدينة العاشر من رمضان وجنوبًا للعاصمة الإدارية الجديدة.

وأوضح أنَّه يجرى إنشاء خطي مورنويل أحدهما يبدأ من محطة الاستاد بالخط الثالث للمترو بطول 54 كم ويصل للعاصمة الإدارية الجديدة، ويخترق القاهرة الجديدة ومدينة نصر وصولًا للعاصمة الإدارية.

وأشار إلى أنَّه يجرى إنشاء المرحلتين الرابعة والثالثة من الخط الثالث لمترو الأنفاق، موضحًا أنَّ طول الخط الثالث 45 كم ويتكون 34 محطة ما بين نفقية وسطحية وعلوية.

هذا المحتوي ( الوطن: رئيس "القومية للأنفاق" يعلن تشغيل القطار الكهربائي في أكتوبر 2021 ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الوطن المصرية )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الوطن المصرية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق