وكالات عالمية قفزة في أسعار الذهب.. وعيار 21 يسجل 755 جنيهاً

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

شهدت أسعار الذهب، اليوم الجمعة، إرتفاعاً ملحوظاً، حيث سجل سعر جرام الذهب «عيار ٢٤» في الصاغة المصرية ٨٦٢ جنيهاً، فيما سجل «عيار ٢١»، ٧٥٥ جنيهاً، بينما سجل «عيار ١٨»، ٦٤٧ جنيهاً، وسجل «عيار ١٤»، ٥٠٣ جنيهاً، فيما سجل سعر جنيه الذهب ٦٠٤٠ جنيهاً.

يأتي ذلك في ظل إرتفاع سعر الاونصة عالميًا، بحوالي ٢٦ دولار، لتسجل ١٧٣٦ دولار، في تعاملات اليوم.

وقال أمير رزق، عضو شعبة الذهب، أن ارتفاع أسعار الذهب، نتيجة، انتعاش أسعار البترول عالميًا، نتيجة شراء الولايات المتحدة الأمريكية ٣٠ مليون برميل، لزيادة احتياطي النفط لديها.

وأكد عضو شعبة الذهب، في تصريح لـ«المصري اليوم»، ان حركة الأسواق، في مصر تعاني من توقف تام، بسبب التأثير السلبي لفيروس كورونا، والذي أدي إلى ركود في عمليه البيع والشراء، في الوقت الحالي، نظراً لتدهور الحالة الاقتصادية، فضلا عن أن تطبيق ساعات الحظر مساءً ساهمت في مزيد من الركود لسوق الذهب والذي يبدأ نشاطه مساءً عادة.

وأوضح عضو شعبة الذهب، أن أسعار الذهب، في مصر تتأثر بسعر الأونصة عالميًا وسعر الدولار، ولا يمكن التدخل فيهم من قبل التجار، الذين يحسبون السعر من خلال ضرب السعر العالمي في سعر الدولار، ومن خلال ذلك يتم تحديد الأسعار.

وكانت أسعار الذهب قد شهدت ارتفاعاً، امس، مقارنة بالأيام القليلة الماضية، حيث سجل سعر جرام الذهب عيار ٢٤ في الصاغة المصرية ٨٥٧ جنيهاً، فيما سجل «عيار ٢١»، ٧٥٠ جنيهًا، بينما سجل «عيار١٨»، ٦٤٢ جنيهًا، وسجل عيار ١٤، ٥٠٠ جنيهاً، فيما سجل سعر جنيه الذهب ٦٠١٠ جنيهًا.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    10,829

  • تعافي

    2,626

  • وفيات

    571

هذا المحتوي ( وكالات عالمية قفزة في أسعار الذهب.. وعيار 21 يسجل 755 جنيهاً ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( المصرى اليوم )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو المصرى اليوم.

أخبار ذات صلة

0 تعليق