اخبار الامارات اليوم العاجلة إطلاق أول مكتبة من مواد معاد تدويرها في الإمارات

24 الامارات 0 تعليق 17 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

إطلاق أول مكتبة من مواد معاد تدويرها في الإمارات

24- دبي

أطلقت إدارة النقليات في بلدية دبي، أول مكتبة مبتكرة من قطع الغيار، وذلك بناء على إعلان رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، عام 2016 عاماً للقراءة بدولة الإمارات. وقال مدير إدارة النقليات ببلدية دبي حميد المري بأن "الإدارة اتساقاً مع مقولة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم (شهر أكتوبر سيكون شهر القراءة الوطني هذا العام)، فقد قمنا بتدشين أول مكتبة متخصصة في أعمال الهندسة والصيانة الميكانيكية والابتكار وعلوم الإدارة والكتب الدينية بعدة لغات لكي نفتح باب القراءة لجميع العاملين وركزنا في الجانب الأكبر منها على اللغة العربية وذلك اتساقاً مع توجيهات القيادة الكريمة".

وأوضح المري في بيان تلقى 24 نسخة منه إن "المكتبة تم تصميمها بنظام الرفوف الدوار، وتدار إلكترونياً، وكذلك ذات طابع محلي بحت ويعتليها نموذج بارجيل ليحافظ على الشكل المحلي التراثي للدولة، كما تم وضع مجسم لمصحف شريف عليه آيات وبيانات تحث على القراءة من الذكر الحكيم".

88888888888888.jpg

أربعة كتب وثائقية

وتضم المكتبة أربعة كتب وثائقية قيمه وهي كتاب رؤيتي لنائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وكتابين عن الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وكتاب لعضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الدكتور سلطان بن محمد القاسمي".

كما تضم المكتبة عدة صفوف من الكتب أبرزها الكتب الإسلامية وكتب اللغة العربية بأنواعها وخاصة فيما يتعلق بها من العلوم اللغوية من أدب وبلاغة ونقد ثم العديد من الروايات التاريخية والعربية علاوة على مئات الكتب المنوعة والمجلات والدوريات العربية والعالمية وكتب الإبداع والابتكار التي تحث الموظف على التميز في عمله.

قطع سيارات

وتم تجهيز قاعة مصغرة مزودة بطاولة ومقعدين تم تصنيعها كلها من قطع سيارات معاد تدويرها وكذلك أرضية أيضاً من قطع سيارات معاد تدويرها وتم تجهيزها بشكل هندسي رائع ،كما روعي في تصميم الكراسي أن تكون القاعدة أو الأرجل مكونة من حروف عربية وكذلك طاولة القراءة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات اليوم العاجلة إطلاق أول مكتبة من مواد معاد تدويرها في الإمارات في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع 24 الامارات وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي 24 الامارات

أخبار ذات صلة

0 تعليق