اخبار الامارات اليوم العاجلة "معهد مصدر الإماراتي" يطور مواد نانوية تساعد في تطوير مركبات خفيفة الوزن

24 الامارات 0 تعليق 19 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

"معهد مصدر الإماراتي" يطور مواد نانوية تساعد في تطوير مركبات خفيفة الوزن

24 - وام

كشف معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا، اليوم الثلاثاء عن نجاح بحث في تطوير نوع جديد من "ورق البوكي"، وهي عبارة عن رقائق تتشكل من الأنابيب الكربونية وتتميز بخواص توصيل حراري وكهربائي أفضل مقارنة بالرقائق المتوفرة. وبحسب الباحثون، يمكن الاستفادة من هذه المادة المبتكرة في تطوير مركبات تتميز بخفة وزن فائقة، ويمكن الاستفادة منها في العديد من التطبيقات المهمة في قطاعي الطيران والطاقة، مثل تصنيع مواد متقدمة لحماية الطائرات من صواعق البرق وتطوير بطاريات ليثيوم - أيون أكثر كفاءة.

رقاقة النانوية
وذكر المعهد أن "فريق بحثي في معهد مصدر، قام بتطوير الرقاقة النانوية (ورقة البوكي) بالاعتماد على أنابيب نانوية طورتها شركة الأمن والفضاء وتكنولوجيا المعلومات العالمية "لوكهيد مارتن".

وتتميز البنى الكربونية التي قدمها "قسم الحلول التطبيقية للبنى النانوية" في شركة لوكهيد مارتن، بخصائص فريدة وتوصيل جيد للحرارة والكهرباء، وهذه البنى عبارة عن رقاقات سوداء دقيقة تتكون من مئات الأنابيب النانوية التي يتشكل كل واحد منها من شرائح من الجرافين وحيدة الذرة ملفوفة، التي يتم لفها على شكل أنبوب لتوفير خصائص ميكانيكية وكهربائية وحرارية فائقة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات اليوم العاجلة "معهد مصدر الإماراتي" يطور مواد نانوية تساعد في تطوير مركبات خفيفة الوزن في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع 24 الامارات وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي 24 الامارات

أخبار ذات صلة

0 تعليق