اخبار الامارات الليوم - «السينما المتنقلة» تقاوم الاحتلال في مناطق التهجير القسري بأريحا

البيان | اخبار الامارات 0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار الامارات اليوم من موقع مصر24 حيث

تستعد شركة عودة للأفلام لإطلاق مشروع السينما المتنقلة الذي يستهدف التجمعات الفلسطينية في مناطق ج في الأغوار، وذلك في  إطار مشروع السينما للجميع والذي تهدف إليه شركة عودة منذ انطلاقها.

ويهدف المشروع إلى رفع وعي وتعزيز وصمود تلك التجمعات في مواجهة الانتهاكات الإسرائيلية بحقهم، كما يهدف أيضاً إلى تعزيز الترابط المجتمعي في هذه المناطق، وتعزيز استراتيجيات التكيف للمنطقة "ج" والتجمعات الفلسطينية التي تواجه التهجير القسري بشكل مستمر.

ويجري تنفيذ هذا المشروع في مناطق ج الواقعة في مناطق غور أريحا، حيث سيضم المشروع  10 مناطق منها، الجفتلك، الحديدية، فروشبيت دجن، بردلة، العوجا، طمون، عين البيضا، العوجا، فصايل وطوباس.

وتعمل عودة للأفلام على تنفيذ هذا المشروع بالشراكة مع البيت الدنماركي في فلسطين والمركز الدنماركي للثقافة والتنمية واللجنة الشعبية للدفاع عن الأغوار الفلسطينية، إذ سيتضمن المهرجان العديد من الأنشطة التي تتنوع ما بين إيجاد سينما متنقلة لزيارة المواقع السابقة إضافة إلىعرض أفلام قصيرة وطويلة متنوعة (رسوم متحركة، وثائقية وروائية) من مختلف العالم العربي مثل فيلم يا طير يا طاير لـ هاني أبو أسعد،  ذيب لـ ناجي أبو نوار، المطلوبون الـ ۱۸ لـ عامر الشوملي ولما شفتك لـ آن ماري جاسر، وأخوات السرعة لـ عنبر فارس والفيلم السعودي المرشح لـ أوسكار ۲۰۱۷ بركة يقابل بركة، الأفلام سيتبعها نقاشاً مع صناع أفلام وناشطين ثقافيين وحقوقيين.

ومن جانبها، أكدت مي عودة مؤسسة عودة للأفلام بأن "مشروع السينما المتنقلة في مناطق ج جاء تلبية للحاجة الماسة لأن نعير اهتماماً لسكان الأغوار الصامدين على أراضيهم بعزة في وجه آلة الاحتلال الإسرائيلي، أؤمن أن السينما في مقدروها أن تغير للأفضل لذا لن ننتظر أن يكون سكان مناطق الأغوار معنا في دور السينما العصرية في المدن الفلسطينية، نحن سنذهب إليهم ونحتفل بالسينما وبصمودهم على هذه الأرض".

يذكر أن عودة للأفلام هي شركة إنتاج وتوزيع مستقلة، مقرها في رام االله تعمل على إنتاج وتوزيع الأفلام المستقلة الروائية والوثائقية منها.
 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات الليوم - «السينما المتنقلة» تقاوم الاحتلال في مناطق التهجير القسري بأريحا في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع البيان | اخبار الامارات وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي البيان | اخبار الامارات

أخبار ذات صلة

0 تعليق